شروط وزارة التعليم لتعيين 120 ألف معلم عن طريق البوابة الإلكترونية المتخصصة (فيديو)

شروط وزارة التعليم لتعيين 120 ألف معلم عن طريق البوابة الإلكترونية المتخصصة (فيديو)

قال نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين محمد عمر، إن وزير التعليم تحدث عن إطلاق أكبر بوابة عربية لتأهيل الراغبين في العمل في المدارس الحكومية والخاصة، من أجل تنظيم سوق المدارس الخاصة والعمل على تأهيل المعلمين لتقديم الخدمة التعليمية اللائقة للطلاب من خلال المؤهلين في هذا المجال.

وأضاف عمر في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، مساء الإثنين، أن البوابة تبدأ في عملها يوم الأربعاء القادم 9 أكتوبر 2019، وتعتبر أكبر بوابة متخصصة في مجال التعليم على مستوى العالم للمعلمين.

 وتابع عمر «رصدنا العجز ووصل إلى 120 ألف معلم في المدارس الحكومية، واتخذنا إجراءات وقائية لتقليل العجز مثل الانتداب الجزئي والكلي ولكنها لا تتسم بالاستقرار».

وعن الشروط الخاصة للالتحاق بالوظيفة أوضح نائب وزير التربية والتعليم، أن هناك بعض المستندات والأوراق الشخصية المطلوبة، بالإضافة إلى أن المتقدم يجب حصوله على عضوية نقابة المعلمين، وخضوعه للاختبارات النفسية التي سيتم عملها بالجهاز الطبي للقوات المسلحة للمتقدمين.

ذلك إلى جانب الحصول على شهادات مهارية عالمية في تكنولوجيا المعلومات والإنجليزي، والعلوم والرياضيات كل في تخصصه من المركز الثقافي البريطاني، الذي تم اتاحته للمتقدمين بأسعار مخفضة تصل الي 300 جنيه مقارنة بـ400 دولار لغير المعلمين.

وأكمل نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، نحن نبحث الآن عن 120 ألف معلم وعامل وإداري، ونحن نستهدف إلى أن نصل بالمدرسة كي تكون وحدة خاصة بذاتها وتدار ماليا وإداريا بذاتها في عام 2022.

وأوضح عمر أن التقديم على البوابة الإلكترونية بشكل إلكتروني ولا تدخل لأي عنصر بشري، والبوابة بها ذكاء اصطناعي يقيس مهارات المعلمين ويحدد المعلم الكفء عن طريق المهارات، قائلا: «ممكن المتقدم يشتغل بعد 10 أيام لو انطبقت عليه الشروط التي تم تحديده».

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011