رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا 2019-2020 والقنوات الناقلة

موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا 2019-2020 والقنوات الناقلة

تنتظر الجماهير المصرية موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا 2019-2020 والتي أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن إجرائها يوم الأربعاء الموافق 9 أكتوبر الجاري داخل إحدى الفنادق الشهيرة في مدينة السادس من أكتوبر، على أن تقام كذلك قرعة بطولة الكونفدرالية الأفريقية في نفس الحفل.

وتملك مصر حتى الآن 3 فرق مرشحة للأدوار المتقدمة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية، وهم الأهلي في دوري الأبطال وبيراميدز والمصري في الكونفدرالية، وهذا مع وجود إمكانية لزيادة هذا العدد في حالة صدر قرار الاتحاد الأفريقي بتأهل الزمالك إلى دور ال16 في دوري أبطال أفريقيا على حساب نادي جينيراسيون فوت السنغالي.

موعد قرعة دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا 2019

من المقرر أن تبدأ مراسم إجراء قرعة دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا 2019-2020 في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة والثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وهذا مساء يوم الأربعاء 9-10-2019، وذلك بحضور مندوبي كافة الأندية التي نجحت في التأهل إلى دور الـ16 في بطولة دوري أبطال أفريقيا وكذلك الأندية التي تأهلت إلى دور ال32 في بطولة الكونفدرالية الأفريقية لهذا الموسم.

​​​​​​​

القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال أفريقيا 2019-2020

قالت مجموعة قنوات بي إن سبورتس الرياضية أنها تملك حقوق البث المباشر لمراسم إجراء قرعة دوري أبطال أفريقيا لموسم 2019-2020، ولذلك فقد قررت نقل القرعة عبر قناة بي إن سبورتس الإخبارية المفتوحة أمام جميع المشاهدين في الوطن العربي، وهذا مع تقديم استوديو تحليلي للحديث حول القرعة قبل إجرائها بنحو نصف ساعة تقريبًا.

تصنيف الفرق في قرعة دوري أبطال أفريقيا 2019-2020

يقام دور ال16 في بطولة دوري أبطال أفريقيا لموسم 2019-2020 بنظام المجموعات، حيث سيتم تقسيم الفرق المتأهلة إلى 4 مجموعات بواقع 4 فرق في كل مجموعة، وكان الاتحاد الأفريقي قد أعلن عن تصنيف الفرق داخل دور ال16، وجاء على النحو التالي:

التصنيف الأول: الأهلي المصري، مازيمبي الكونغولي، الترجي التونسي- الوداد المغربي

التصنيف الثاني: النجم الساحلي التونسي- صن داونز الجنوب أفريقي- الرجاء المغربي

التصنيف الثالث: اتحاد العاصمة الجزائري، زيسكو يونايتد الزامبي- فيتا كلوب الكونغو الديموقراطية- الهلال السوداني

التصنيف الرابع: ريميرو دي أجوستو الأنجولي- شبيبة القبائل الجزائري- بترو إتليتكو الأنجولي- بلاتينيوم أف سي زيمبابوي.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر