رئيس التحرير أحمد متولي
 البطل الأوليمبي محمد إيهاب يعتزم اعتزال رياضة رفع الأثقال لهذا السبب

البطل الأوليمبي محمد إيهاب يعتزم اعتزال رياضة رفع الأثقال لهذا السبب

كشف الرباع المصري محمد إيهاب عن نيته اعتزال ممارسة رياضة رفع الأثقال، وذلك في حالة استمر إيقاف الاتحاد المصري لرفع الأثقال وحرمان اللاعبين المصريين من خوض المنافسات والمشاركة في كل البطولات العالمية وبالتالي الحرمان من المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020.

وكان محمد إيهاب قد تحدث لصحيفة الوطن المصرية وأكد على كونه عاشق لرياضة رفع الأثقال قبل أن يكون لاعبًا لها، وكان يمني النفس بتحقيق ميدالية أوليمبية جديدة لمصر في أولمبياد طوكيو، وبعدها كان يخطط لإعلان الاعتزال بشكل رسمي، ولكن قرار إيقاف الاتحاد المصري وحرمان اللاعبين من المشاركة في البطولات الدولية كان بمثابة الصدمة بالنسبة له.

​​​​​​​

وأكمل محمد إيهاب تصريحاتها قائلا: «أنا في انتظار معجزة بشأن رفع الايقاف عن الاتحاد المصري وفي حالة حدوثها سوف أستمر في اللعبة، ولكن بعد ثبوت إيجابية عينات بعض اللاعبين في دورة الألعاب الأفريقية الأخيرة في المغرب، أصبح هذا الحلم صعب للغاية».

وأنهى محمد إيهاب تصريحاته حول هذه النقطة قائلًا: «مقدر ومكتوب واللي ربنا أكرمني بيه مش قليل».

وأشار محمد إيهاب عن كونه خطط للاتجاه إلى التدريب بعد نهاية مسيرته كلاعب في رياضة رفع الأثقال، حيث سيكون حلمه هو البحث عن أبطال جدد قادرين على تمثيل مصر بشكل مشرف في المحافل الدولية.

الجدير بالذكر، أن الاتحاد المصري كان قد تعرض لعقوبة الإيقاف من قبل الاتحاد الدولي لرفع الأثقال في الفترة الأخيرة، وهذا بعد توصية من لجنة مكافحة المنشطات حيث ثبت وجود 5 عينات منشطات إيجابية للاعبين مصريين شاركوا في دورة الألعاب الأفريقية، وبالإضافة إلى فرض الاتحاد الدولي غرامة مالية وصلت لنحو 200 ألف دولار على الاتحاد المصري لرفع الأثقال، وكذلك حرمان كل اللاعبين المصريين من المشاركة في البطولات الدولية.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر