رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019/2020 لتعيين 120 ألف معلم

تفاصيل مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019/2020 لتعيين 120 ألف معلم

تفتح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التعاقد مع 120 ألف معلم في العام الدراسي الجديد 2019/2020 بنظام العقود المؤقتة لسد العجز في المدرسين بجميع المحافظات وفي جميع التخصصات، على أن يكون التقدم إلكترونيا من خلال بوابة جديدة تطلقها الوزارة في أكتوبر الجاري، وينشر «شبابيك» في هذا التقرير تفاصيل مسابقة وزارة التربية والتعليم، وموعد وشروط التقديم، والمستندات المطلوبة، والرابط بوابة التوظيف.

مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019/2020

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، خلال مؤتمر صحفي عقده بديوان عام الوزارة، الإثنين 7 أكتوبر الجاري، إطلاق أكبر بوابة للتوظيف بالوزارة، الأربعاء 9 أكتوبر 2019.

وكشف شوقي أن البوابة ستنطلق بالتزامن مع فتح باب التعاقد مع 120 ألف ملم، على أن تكون البوابة متاحة لمن يريد التعاون مع الوزارة، وسيتم الاستعانة بكل التخصصات التي تحتاجها الوزارة من معلمين وإداريين وعمال، موضحًا أن التقديم سيكون إلكترونيًا.

وأشار إلى أن أي شخص يرعب في العمل بالتعليم لا بد أن يسجل بالبوابة.

وأوضح الوزير أن الوزارة تبحث عن 120 ألف معلم للتعاقد لمدة عام، مشددًا على أن هذا القرار ليس ملك وزارة التربية والتعليم.

وأضاف شوقي أنه توجد أفضلية للمعلمين المؤقتين في العام الماضي، مؤكدًا أنه سيتم الاختيار حسب الكفاءة، وليس بالتظاهر أو بالصوت العالي، لافتًا إلى أن من قدم في السابق غير مطالب بتقديم أوراق مرة أخرى: "البوابة متاحة للمستقبل، سواء لهذه المسابقة أو القادمة، وسيتم اختيار 120 ألف معلم، والباقي سيستمر لحين الاحتياج إليه».

رابط التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019/2020

ومن المقرر أن يتم اتاحت البوابة للمدارس الخاصة والدولية للاستعانة بهم عند طرح إعلانات للتعيين؛ للتحقق والتأكد من الجودة.

وتحتوى البوابة الإألكترونية على ذكاء اصطناعي يقيس مهارات المعلمين ويحدد المعلم الكفء عن طريق المهارات لتحويلها إلى مكافآت مادية.

ومن المقرر أن يتم افتتاح البوابة الإلكترونية الأربعاء القادم في تمام الساعة 12 ظهرًا، لتصبح أكبر بوابة في الوطن العربي لتوظيف المعلمين.

ويمكنك التقديم للوظائف المتاحة فور فتح الموقع من هنا

شروط مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019/2020

وتحدّد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عددا من الشروط التي يجب توافرها لقبول المعلمين في الوظائف الشاغرة بالمدارس التابعة لها على النحو التالي.

  • أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل عال مناسب للتخصصات المطلوبة.
  • يفضل الحصول على الدبلوم التربوي.
  • أن يكون المتقدم من أبناء المركز الذي يوجد به عجز أو أقرب مكان له.
  • يتم تفضيل خريجي كليات التربية، في نفس التخصص المطلوب ثم تربية عام ثم مؤهل عالي في التخصص المطلوب، إضافة إلى دبلومة التربية.

أوراق التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019/2020

وفيما يلي المستندات المطلوبة للتعين في وظائف وزاة التربية والتعليم للمعلمين للعام الدراسي 2019/2020.

  • صورة بطاقة الرقم القومي.
  • صحيفة الحالة الجنائية حديثة.
  • شهادة أداء الخدمة العامة أو الإعفاء منها لدى الذكور.
  • الإقامة داخل نطاق المحافظة.
  • ومن المقرر أن يتم عقد اختبار تحريري ومقابلة شخصية للمستوفين للشروط يعلن عنه في حينه، على أن تسلم الأوراق إلى إدارة شئون العاملين.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة