رئيس التحرير أحمد متولي
 خطوات التسجيل في مسابقة وزارة التربية والتعليم لتعيين 120 ألف معلم وإدارى

خطوات التسجيل في مسابقة وزارة التربية والتعليم لتعيين 120 ألف معلم وإدارى

أعلنت وزارة التربية والتعليم في مؤتمر صحفي مطلع هذا الأسبوع عن انطلاق مسابقة لتعيين نحو 120 ألف معلم وإداري وعامل في مدارس الوزارة وذلك بدءًا من صباح يوم الأربعاء الموافق 9 أكتوبر الجاري، مشيرة إلى كون التقديم في تلك المسابقة سيكون إلكترونيًا عبر بوابة وزارة التربية والتعليم على شبة الإنترنت.

خطوات التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم عن كون تقديم الطلبات للتعيين في مسابقة الوزارة سيكون بشكل إلكتروني حيث سيتم السماح للشباب الراغبين في التقدم بملء البيانات الخاصة بهم عبر البوابة الإلكترونية.

وكذلك سيتم السماح لأول مرة برفع السيرة الذاتية للمتقدم عبر الموقع المخصص لذلك.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن التقديمات في مسابقة التعيينات متاحة فقط للخريجين والحاصلين على الشهادات من داخل مصر، ولن يتم السماح لأي شخص مخالف هذا الشرط بتقديم أوراقه في هذه المسابقة.

وبحسب ما ذكره وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، فإن الوزارة سوف تتواصل مع المتقدمين عبر «فيسبوك» و«واتساب» من أجل متابعة عملية التسجيل وتقديم الأوراق وكذلك للاطلاع على النتائج.

 

موعد بداية ونهاية التقديم الإلكتروني في مسابقة وزارة التربية والتعليم

أكد الدكتور طارق شوقي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في ديوان عام الوزارة، أن موعد بدء تقديم الأوراق والبيانات إلكترونيا سيبدأ من يوم الأربعاء ويستمر لمدة 10 أيام أخرى.

وبعد نهاية هذه الفترة سيتم عقد الاختبارات المقررة للتقديم، وبعد ذلك مرحلة المفاضلة والمقابلة الشخصية وأخيرًا مرحلة التظلمات على نتائج المسابقة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011