رئيس التحرير أحمد متولي
 من هو الفنان طلعت زكريا؟.. «طباخ الريس» الكاره لثورة يناير وشبابها

من هو الفنان طلعت زكريا؟.. «طباخ الريس» الكاره لثورة يناير وشبابها

بسيناريو مختلف عمّا يجري مع أغلب أبناء مهنته الذين غالبا ما يتناقل الجمهور أخبار مرضهم ويتابعونها لمدد قد تصل سنوات قبل وفاتهم، فقد الوسط الفني في مصر الممثل طلعت زكريا دون سابق إنذار، فساعات قليلة كانت الفاصل بين إعلان إصابته بوعكة صحية شديدة، وخبر موته، فمن هو الفنان طلعت زكريا؟

من هو الفنان طلعت زكريا؟

ولد الفنان طلعت زكريا في محافظة الإسكندرية يوم 29 مارس عام 1960، وتوفي 8 أكتوبر 2019، عن عمر يناهز 59 عاما.

بدأ طلعت زكريا مشواره الفني عام 1984 وقدّم العديد من الأعمال للمسرح والتلفزيون وبرامج المقالب حتى بداية الألفية الجديدة.

انطلاقة طلعت زكريا الحقيقة لعالم الشهرة بدأت في الألفية الجديدة، وكانت أفضل فترات نشاطه بين عامي 2001 و2006 شارك خلالها في أفلام «جاءنا البيان التالي، وحرامية في كي جي تو، واوعى وشك، وكلم ماما، وحرامية في تايلاند، وغبي منه فيه، وعوكل،وأبو علي، والسيد أبو العربي وصل، وسيد العاطفي، وحريم كريم، وقصة الحي الشعبي».

وفي سبتمبر 2007 أصيب طلعت زكريا بالتهاب في أحد شرايين المخ مما أدى إلى إصابته بغيبوبة، وبعد تعافيه أدى دوره في فيلمه الأنجح على الإطلاق «طباخ الريس» الذي لاقى إعجابا شديدا من قبل الجمهور.

وصوّر الفيلم معاناة الشعب المصري قبل ثورة يناير، من خلال شخصية متولي الذي عمل طباخا لرئيس الجمهورية ليكتشف أن مجموعة المسؤولين حول الرئيس يحجبون عنه الصورة الحقيقية لمعاناة الشعب.

مواقف طلعت زكريا السياسية

انخفضت شعبية طلعت زكريا بصورة حادة بعد ثورة 25 يناير، وابتعد عن الأضواء، بسبب موقفه العارض للثورة وشبابيها.

وخرج طلعت زكريا على الجمهور من خلال برنامج تلفزيوني خلال أيام الثورة يتهم الشباب المعتصمين بالانحراف وممارسة الجنس الجماعي، وشرب المخدرات.

وفاة الفنان طلعت زكريا

أعلنت إيمي طلعت زكريا ابنة الفنان الراحل إصابته بوعكة صحية شديدة صباح الثلاثاء 8 أكتوبر 2019، قبل أن تعلن نقابة المهن التمثيلية وفاته في عصر ذات اليوم.

آخر ظهور للفنان طلعت زكريا كان في حفل زفاف الفنان أحمد فهمي على الفنانة هنا الزاهد قبل وفاته بفترة قصيرة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة