أهم أعمال وإفيهات الفنان طلعت زكريا في السينما (فيديو)

مسيرة فنية مليئة بالأعمال الكوميدية التي لا تغيب عن الأذهان، تمكن خلالها الفنان طلعت زكريا من الاستحواذ على ثقة مشاهديه حين أثبت قدراته التمثيلية في أداء الشخصيات الكوميدية بالأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية، كبطلها الأوحد أو بالظهور بمشهد واحد يصعب زواله من ذاكرة المشاهدين.

أدوار سينمائية عدة منحت الفنان طلعت زكريا مكانة مميزة في قلوب الجمهور المصري والعربي، يستعرض موقع شبابيك أبرزها بعد رحيله إثر أزمة صحية مفاجئة.

طلعت زكريا في التجربة الدنماركية

«قول حاحا» و«عيش يا باشا وسيبني أعيش».. عبارتان قالهما الراحل طلعت زكريا بمشهد ظهوره الوحيد في فيلم «التجربة الدنماركية» أمام الفنان عادل إمام في عام 2003، علقا بأذهان الجمهور وكانا سبيلا للوصول إلى قلوب كثيرين بعد أن تحولا إلى «افيهات» دارجة بين المصريين.

طلعت زكريا في فيلم أبو علي

«أمين وِلد أبو جليل»، الصديق الشهم الذي لم يتخل عن صديقه في محنته طوال أحداث فيلم «أبو علي»، كان أحد أبرز الأدوار التي قدمها الراحل طلعت زكريا، فبالرغم من الأزمات التي سببها له الصديق «حسن»، ساعده بشتى الطرق على اجتيازها والهرب ممن يطاردونه حتى نهاية أحداث الفيلم.

واستطاع «زكريا» من خلال عبارات معينة وأداء غنائي تراثي ترك علامة فارقة لدى المشاهدين، فهم يذكرونه كلما سمعوا اسم «مريم» أو الأغاني البدوية، فسرعان ما يتفوهون بـ «تاكسي اللي جاي من الحمام عليه خميسة من قدام».

فيلم حريم كريم وطلعت زكريا

مغامرات عدة بين البطل وطليقته وصديقاته اللاتي يرغبن في الزواج منه، تخللها مساندة ابن خاله الذي صاحبه في رحلته لاستعادة العلاقات مع زوجته وتخليصه من أزمات متعددة مع صديقاته.. دور مساعد آخر برز خلاله طلعت زكريا بخفة ظله وأدائه الواثق لشخصية ابن خال البطل، ورفع من شعبيته بين الجمهور المصري ليتمكن إثرها من أداء أدوار البطولة التي تبعت هذا الفيلم.

طلعت زكريا في فيلم طباخ الريس

شاب من أسرة فقيرة يدعى «متولي»، يهوى الطبخ ويملك أحد العربات في حي السيدة زينب، تتغير حياته فجأة بعد أن يتناول رئيس الجمهورية من عربته ويقرر الاستعانة به في قصر الرئاسة كطباخه الشخصي، ومن ثم تتوطد علاقته بالرئيس ويصبح أحد وسائله لمعرفة نبض الشارع المصري.

ويعد فيلم «طباخ الريس» من إنتاج عام 2008، أبرز أعمال طلعت زكريا الذي حقق نجاحًا كبيرًا عوضه عن أداء العديد من الأدوار المساعدة خلال مسيرته الفنية.

طلعت زكريا.. حليمو أسطورة الشواطئ

المحطة السينمائية الأخيرة في حياة «زكريا» كانت بفيلم «حليمو أسطورة الشواطئ»، الذي قدمه في العام 2017 مع نرمين ماهر، وظهر خلاله منقذًا على شواطئ الإسكندرية لكنه لا يجيد السباحة، ما وضعه بالعديد من المواقف الكوميدية.

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر

ميكس ميديا