رئيس التحرير أحمد متولي
 إيقاف ضابط بالمنيا عن العمل وإحالته للتحقيق بسبب الإساءة للمحامين

إيقاف ضابط بالمنيا عن العمل وإحالته للتحقيق بسبب الإساءة للمحامين


للمرة الثالثة.. إيقاف ضابط بالمنيا عن العمل وإحالته للتحقيق بسبب الإساءة للمحامين

للمرة الثالثة على التوالي خلال أسبوع تعلن نقابة المحامين العامة بيانا بشأن صدور قرار من وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، بإيقاف ضابط المنيا عن العمل وإحالته للتحقيق العاجل، لاتهامه بالإساء إلى جموع المحامين عبر تدوينات نشرها على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تنال من مهنة المحاماة، وذلك في أعقاب أزمة حبس ضابط المحلة المتهم بالتعدي على المحامي أحمد رمزي بالضرب.

وقال بيان صادر من نقابة المحامين: للمرة الثالثة أصدر السيد اللواء وزير الداخلية قرار بإيقاف أحد ضباط المنيا مع إحالته للتحقيق لنشره على صفحات التواصل الاجتماعي عبارات تنال من المحاماة والمحامين وتخرج عن حدود اللياقة والأدب.

وقالت نقابة المحامين إنها تثمن هذا الموقف النزيه والحريص على أسس العلاقات المحترمة بين المحامين ورجال الشرطة، وتعلن نقابة المحامين تمسكها بكل أواصر الاحترام والتقدير لكافة رجال الشرطة بدأً من السيد وزير الداخلية وانتهاءً بأحدث مجند في قوات الأمن.

وفي ذات الوقت فإن نقابة المحامين ومجلسها العام يناشد جميع السادة المحامين المتداخلين على صفحات التواصل الاجتماعي الحرص كل الحرص على حسن التعبير ونزاهة العبارة مع زملائهم المحامين والقضاة والشرطة بل وكافة المواطنين حتى لو كانوا خصوماً لهم أو لموكليهم، فالمحاماة فروسية وتعبيرات الدفاع أدب وخلق قويم، ندعوا الكافة للالتزام به وبتقاليد المحاماة وقانونها.

وتؤكد النقابة أيضاً إنها لن تتوانى عن محاسبة أي مسيء أو متجاوز لتلك التقاليد والقيم بكافة وسائل التأديب والمحاسبة، حرصاً على سمعة المحاماة والمحامين، وحرصاً أيضاً على تواصل محترم مع جميع الأطراف التي نعمل معها ونشاركها تحقيق العدالة وكفالة حق الدفاع وسيادة القانون.

وتلقى أيضا مدير نيابة فرشوط بمحافظة قنا بلاغا من محامين فرشوط يتقدمهم أحمد محمد حسن عبد التواب، نقيب المحامين الفرعي وعضو مجلس نقابة محامين قنا، ضد أحد ضباط الشرطة برتبة ملازم بمركز شرطة فرشوط، اتهموه فيه بسب وقذف جموع المحامين أثناء أزمة اعتداء ضابط المحلة على المحامي أحمد رمزي.

وقررت، أمس الإثنين، الجهات القضائية المختصة، تجديد حبس ضابط المحلة الملازم أول عبدالرحمن الشبراوي، 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجريها معه، حول واقعة الاعتداء بالضرب على المحامي أحمد رمزي وإحداث إصابات به.

وقف معاون مباحث سيدي جابر عن العمل

نقل الموقع الرسمي لنقابة المحامين، تصريح على لسان نقيب محامي شرق الإسكندرية محمود الأمير، زعم فيه أنه بعد التواصل بين النقابة والمسئولين بمديرية أمن الإسكندرية، بسبب إساءة معاون مباحث قسم شرطة سيدي جابر للمحامين عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، صدر قرارا بوقفه عن العمل تمهيدا لاتخاذا الإجراءات اللازمة ضده.

وأصدر في السابق اللواء محمود توفيق وزير الداخليه قراراً باحالة ضابط المحلة عبد الرحمن الشبراوي المعتدي على محامي المحلة أحمد رمزي للاحتياط.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري