رئيس التحرير أحمد متولي
 قرعة دوري أبطال أفريقيا 2019/2020

قرعة دوري أبطال أفريقيا 2019/2020

تنطلق قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2019/2020، وملحق دور الـ 32 من بطولة الكونفدرالية لنفس الموسم، المقامة في العاصمة المصرية القاهرة، في السابعة مساء، حيث تنتظر جماهير الأهلي والزمالك والمصري البورسعيدي وبيراميدز الفرق التي ستواجهها، وينشر «شبابيك» في هذا التقرير بث مباشر عبر قناة بي إن سبورت الإخبارية الناقلة لمراسم سحب القرعة.

قرعة دوري أبطال أفريقيا 2019/2020

تبدأ فعاليات سحب قرعة دوري أبطال أفريقيا 2019/2020، اليوم الأربعاء الموافق 9 أكتوبر، في السابعة مساء بتوقيت القاهرة، في أحد فنادق مدينة السادس من أكتوبر.

وتجرى القرعة لتقسيم الفرق المتأهلة من دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا على أربعة مجموعات، تضم كل واحدة أربعة فرق واحد منها من كل تصنيف، لخوض مباريات فيما بينهم بنظام النقاط ذهابا وعودة، ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية.

ولم تكتمل حتى الآن الفرق الـ 16 التي ستلعب دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد أزمة مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت السنغالي وقرار «الكاف» بإعادة مباراة الإياب في القاهرة.

ووضع الاتحاد الأفريقي الزمالك وجينيراسيون فوت في التصنيف الثاني لإجراء القرعة، ليبدأ الفريق المتأه منهمال منافسات دور المجموعات مع فرق المجموعة التي تم اختياره لها.

وبجانب قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، يجري «الكاف» قرعة دور ملحق الـ 32 لبطولة الكونفدرالية الأفريقية، لتحديد مواجهات الفرق المتأهلة في دور الـ 32 للكونفدرالية، والفرق الخاسرة في دور الـ 32 من دوري أبطال أفريقيا لتحديد المتأهل لدور المجموعات في الكونفدرالية.

قرعة دوري أبطال أفريقيا

تمتلك مجموعة قنوات «بي إن سبورتس» حقوق بث أنشطة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» بما فيها المباريات والفعاليات المختلفة.

تصنيف قرعة دوري أبطال أفريقيا 2019/2020

جرى تقسيم الفرق المتأهلة إلى أربع مستويات بحسب نتائج جميع الفرق المشاركة في القرعة في السنوات الخمس الأخيرة في المشاركات الأفريقية على النحو التالي:

المستوى الأول: الترجي التونسي، والأهلي المصري، والوداد المغربي، ومازيمبى الكونغولي.

والمستوى الثاني: النجم الساحلي التونسي، والزمالك المصري، أو جينراسيون فوت السنغالي، والرجاء البيضاوي المغربي، وصن داونز الجنوب أفريقي.

المستوى الثالث: فيتا كلوب الكونغولي، وأول أغسطس الأنجولي، وبلاتينيوم الزيمبابوي، واتحاد العاصمة الجزائري.

المستوى الرابع: الهلال السوداني، وبيترو أتلتيكو الأنجولي، وشبيبة القبائل الجزائري، وزيسكو الزامبي.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة