رابط البوابة الإلكترونية لوظائف المعلمين.. الوزير يكشف مصير عقود مسابقة وزارة التربية والتعليم

يقدم موقع شبابيك لينك ورابط مسابقة وزارة التربية والتعليم، ولينك بوابة التقديم لوظائف التربية والتعليم لعام 2019، والخاصة بتعيين عدد من المعلمين لسد عجز المدارس الحكومية والخاصة من المعلمين والإداريين والعمال.

وينشر الموقع لينك ورابط مسابقة وزارة التربية والتعليم التي أعلنت عن توظيف 120 ألف معلم بنظام العقود المؤقتة، عبر البوابة الإلكترونية لتوظيف المعلمين المعلمين، ويمكن لمتابعي الموقع الحصول على رابط البوابة الإلكترونية لتسجيل في مسابقة وزارة التربية والتعليم المؤهلة لوظائف العمل بالمدارس الحكومية والخاصة.

البوابة الإلكترونية لتوظيف المعلمين

امس الأربعاء بدأ البوابة الإلكترونية في تلقي طلبات المعملمين للتسجيل عبر البوابة الإلكترونية لتوظيف المعلمين، في مسابقة وزارة التربية والتعليم لتعيين عدد 120 ألف معلم لسد العجز بالمدارس.

يمكن لجمهور موقع شبابيك الدخول إلى البوابة الإلكترونية لتسجيل وظائف المعلمين من خلال رابط البوابة الإلكترونية للتسجيل في وظائف المدارس الحكومية والخاصة من هنا.

وتعد بوابة وزاة التربية والتعليم الإلكترونية لتسجيل وظائف المعلمين، بنك معلومات ورابط للتواصل المباشر مع المؤهلين للعمل بمدارس الحكومة التابعة لوزارة التربية والتعليم.

وبحسب وزارة التربية والتعليم، من المقرر أن يتم اتاحت البوابة الإلكترونية للحصول على الوظائف في المدارس الخاصة والدولية، للاستعانة بتلك المؤسسات عند طرح إعلانات للتعيين والوظائف الخالية بداخلها.

وأوضح وزير التعليم العالي الدكتور طارق شوقي، إن البوابة الإلكترونية تتميز بالذكاء الاصطناعي الذي يقيس مهارات المعلمين ويحدد المعلم الكفء عن طريق المهارات لتحويلها إلى مكافآت مادية.

مصير العقود المؤقتة في المسابقة

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، إن الوزارة تعاني من مشكلة عجز المعلمين، كما أن التعامل مع هذه المشاكل في السنوات الماضية، كان نوع من التضميد للمشكلة وليس حلا جذري، مؤكدا على أن الوزارة تسعى لإيجاد حل لهذه المشكلة في ظل المعاناة من الفجوة التمويلة.

وقال الوزير في تصريحات تلفزيونية: «منقدرش نعين حد لأن لازم يكون عندك موارد ولا يوجد درجات مالية توفرها وزارة المالية للوزارة للتعيين عليها ومفيش تعيينات جديدة في الجهاز الإداري للدولة، مشكلة زيادة التعداد السكاني كل عام تجبرنا على استقبال نحو 700 ألف طفل زيادة، وهذا عليه تكلفة في عدد المعليمن والفصول».

وكشف الوزير عن مصير العقود المؤقتة للمعلمين، قائلا: «الدولة لن تعيين أحدا في الجهاز الإداري لها، ففكرة التعيين والتثبيت ليس موجودة، مضطرين لعمل عقود مؤقته ونؤكد على أنه ليس لدينا وعد لأحد غير أنهم معلمين مؤقتين، وليس لهم الحق في المطالبة بالتثبيت بعد ذلك».

معلومات مهمة عن البوابة الإلكترونة

تم افتتاح البوابة الإلكترونية أمس الأربعاء، في تمام الساعة 12 ظهرًا، ومن المقرر أن تصبح أكبر بوابة في الوطن العربي لتوظيف المعلمين.

سيكون لدى وزارة التربية والتعليم هدف توسعة البوابة الإلكترونية لتصبح أكبر بوابة لتوظيف المعلمين في العالم، كما سيتم عمل تسجيل حساب للدخول على البوابة لتصبد رابط لمسابقة وزارة التربية والتعليم للحصول على الوظائف.

وتسعى البوابة الإلكترونية لتوظيف المعلمين، لإنشاء قاعدة بيانات للراغبين في العمل بالمدارس الحكومية والدولية والخاصة، كما تستقبل طلبات الراغبين في العمل بوزارة التربية والتعليم بداية من المعلم، والإداري، والعمال.

البوابة الإلكترونية لتوظيف المعلمين، يمكنها استقبال طلبات الراغبين في العمل التطوعي داخل المدارس، كما سيتاح التقديم للطلاب الجامعيين لاحقا، لتعريفهم بالشهادات المطلوبة للعمل في الوزارة.

البوابة الإلكترونية لتوظيف المعلمين، تعمل على فحص بيانات المتقدمين إلكترونيا دون تدخل بشري، والتسجيل حاليا متاح من داخل مصر.

 شروط يجب توافرها في المتقدمين لمسابقة وزارة التربية والتعليم

  1. الحصول على شهادة المعلم المعروفة بـ icdl، من الجهات المعتمدة.

  2. يجب التسجيل فى نقابة المهنة التعليمية مقابل رسم يدفعه المتقدم لمسابقة وزارة التربية والتعليم.

  3. يجب معرفة أن مسابقة وزارة التربية والتعليم، ستقوم على المفاضلة وفقا للشهادات المهارية الحاصل عليها المتقدم.

  4. لن يتم عقد اختبارات للمتقدمين لمسابقة وزارة التربية والتعليم لتوظيف المعلمين.

  5. سيكون للمعلمين الذين تم التعاقد معهم العام الدراسي الماضي لمدة شهرين أولوية في المسابقة الجديدة.

  6. التعاقد في مسابقة وزارة التربية والتعليم عن العمل مع إحدى الشركات التابعة للوزارة ويحصل المتقدمم على كافة حقوق بحسب القانون.

معلومات عن مسابقة وزارة التربية والتعليم

  1. تفتح وزارة التربية والتعليم، باب التقدم وتسجيل البيانات، في مسابقة وزارة التربية والتعليم عبر البوابة الإلكترونية للتوظيف من الأربعاء الموافق 6 أكتوبر وحتى 15 يوما من بدء التسجيل.

  2. تقديم طلبات التسجيل عبر البوابة الإلكترونية للتوظيف، دون وجود تدخل أي عنصر بشري في عملية التقديم.

  3. البوابة الإلكترونية ستوفر وسائل تواصل مع المتقدمين لتوضيح موقف كل متقدم وللإجابة على استفسارات المعلمين.

  4. يحق لجميع المؤهلات التقدم لمسابقة وزارة التربية والتعليم، وتختار الوزارة الاحتياجات وفق العجز في التخصصات المطلوبة بالمدارس.

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا