رئيس التحرير أحمد متولي
 بعد التنمر بـ«طالبة الإسكندرية».. قرار عاجل من وزارة التربية والتعليم

بعد التنمر بـ«طالبة الإسكندرية».. قرار عاجل من وزارة التربية والتعليم

قالت وزارة التربية والتعليم إنها تتابع تفاصيل واقعة تعدي والدة إحدى الطالبات في مدرسة عمر مكرم الابتدائية والتنمر على طالبة أخرى مقيدة في الصف الرابع في ذات المدرسة التابعة لإدارة المنتزه التعليمية في محافظة الإسكندرية.

وأشارت الوزارة في بيان، اليوم الخميس، إلى أن الوزير الدكتور طارق شوقي قد حرص على التوجيه باتخاذ كافة الإجراءات، وأولها إحالة الواقعة للتحقيق بالشئون القانونية في مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية.

يذكر أن والدة طالبة تدعى «شهد» تعدت على طالبة تدعى «روان» وأهانتها ببعض الكلمات مثل: «أنتي بنت بواب، أعرف حجمك كويس، أزاى تتجرأي وتضرب بنت أبوها مهندس بترول»، وهو الأمر الذي تسبب في حالة إنهيار عصبي للطفلة صاحب ال8 سنوات من واقع الصدمة وحجم الإهانة التي تعرضت لها.

وأكد وزير التربية والتعليم على ضرورة أن يكون هناك عقوبات رادعة، فيما يتعلق بأي تصرفات غير أخلاقية تجاه الطلاب في مختلف مدارس الجمهورية، مشددًا على كون الوزارة تحارب «ظاهرة التنمر» داخل المدارس بكل ما أوتيت من قوة، وتعمل على إنهاء وجود هذه الظاهرة شكلًا ومضمونًا، خاصة لكونها تمثل خطورة كبيرة على الحالة النفسية للطلاب.

يذكر أن مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية قد أصدرت قرار بإلغاء تكليف مدير الفترة المسائية في مدرسة عمر مكرم الابتدائية، وذلك بعدما تم توجيه تهمة الإهمال والتقصير في مهام عمله وواجبه الوظيفي، وكذلك تم إستبعاد اخصائية إجتماعية في المدرسة ذاتها لنفس السبب لحين الإنتهاء من التحقيق في هذه الواقعة.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري