رئيس التحرير أحمد متولي
 نشأت الديهي: «أنا خايف على الجيش المصري من الحسد» (فيديو)

نشأت الديهي: «أنا خايف على الجيش المصري من الحسد» (فيديو)

علق الإعلامي نشأت الديهي، على كلمة الرئيس السيسي  الخاصة بالجيش المصري ومركزه المتقدم بين الدول، بالندوة التثقيفية رقم 31 للقوات المسلحة.

وقال الديهي خلال تقديم حلقته ببرنامج بالورقة والقلم المذاع على قناة TEN، مساء الأحد، «أنا خايف على الجيش من الحسد زي الرئيس بالضبط، لأن يوجد ناس أعداء وكارهين وحاقدين على هذا الجيش».

وأضاف مقدم برنامج بالورقة والقلم، معلقا على كلمة الرئيس السيسي عن ترتيب الجيش المصري بين دول العالم، «كنت منتظر إن الرئيس يقول إن ترتيبه يقع بين السابع والعاشر، ومصر ترتيبها فى العشرة الأوائل بين جيوش العالم، واحنا أصبحنا من أكبر جيوش العالم عددا وعده جيش يشرف بجد، جيش فيه جيوش، ومفيش فيه قاعدة عسكرية، ولم نكن أبدا دولة معتدية على أحد».

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قال إنه مر على مصر منذ أيام قليلة ذكرى حرب أكتوبر وانتصارات 73، والتي عكست الإيمان العميق بشرف وعدالة القضية التي حملها أبناء مصر على أكتافهم.

وأضاف السيسي خلال كلمته بالندوة التثقيفية رقم 31 للقوات المسلحة، أن أبناء مصر سطروا من خلال حرب اكتوبر معنى التضحية من أجل الوطن والعمل بصبر واجتهاد لنمو الوطن.

وأوضح أن ثقته في شعب مصر ومعدنه الأصيل، لم يتغيرن خاصة مع إصراره ورغبته في التضحية من أجل استكمال البناء، قائلا: «أعرب المصريون على استكمال البناء رغم ما يتحملونه من مصاعب اقتصادية».

وأشار الرئيس إلى أن المصاعب الاقتصادية هي الطريق الحتمي لتحقيق التنمية للوطن، قائلا: «قوتنا تكمن في وحدتنا ولنا في نصر أكتوبر درس تحقق بالإرادة والصبر والعمل».«اصبح الاجتزاء والتضليل من أسلحة الحرب الإعلامية التي تواجه مصر، لأن هذا الإعلام المضلل يتجمل ظاهره بأنه لصالح الشعب وباطنة ليس الا الشر.. وانتصرنا في حرب اكتوبرا حينما تسامينا على ضيق المورد لنيبل المقصد ضعو مصلحة الوطن نصب اعينكم ولا تلتفتوا إلى دعاوى التشكيك والاحباط».

وطالب بتوفير المناخ الملائم لنموه وإزدهاره الوطن دون الالتفات لدعاوي التشكيك والاحباط التي تأتي مدفوعة بأهداف شخصية أو مصالح ضيقة وليكن الجميعاعلى قدر المسئولية.

وتابع: «من لا يملك جيشا وطنيا وسلاحا عصريا لا يملك أمنا، يجب تعزيز قدرة القوات المسلحة لأن مصر دولة محورية في محيط مضطرب فلا أمن ولا استقرار بدون مصر في المنطقة».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011