لبنان يحترق.. شاهد كيف تفاعل المشاهير مع الكارثة؟

لبنان يحترق.. شاهد كيف تفاعل المشاهير مع الكارثة؟

اندلعت سلسلة من الحرائق بعدد من المناطق في لبنان، مساء أمس الإثنين وتستمر حتى الآن، بسبب موجة الحر التي ضربت البلاد في الساعات الماضية، وامتدت الحرائق من الشمال إلى الجنوب بفعل الرياح، ما أسفر عن تهديد المباني السكنية والمنشآت العامة.

وتفاعل عدد من مشاهير الوسط الفني والإعلامي اللبناني مع الوضع الجاري عبر حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، وتنوعت رسائلهم بين التضامن مع المواطنين وانتقاد أداء المسؤولين وعدم تمكنهم من السيطرة على الحرائق المستمرة.

تعليق إليسا على حرائق لبنان

أعربت الفنانة إليسا عن حزنها لما يجري في لبنان، وكتبت عبر حسابها الشخصي بموقع «تويتر»: «قلبي عم يحترق مع كل عيلة عم تضهر من بيتها بها الحرايق، ومع كل حدا عم يضيع رزقو، ومع كل شخص ما نام ببيتو من ورا النار.. يا حرام عا بلدنا.. إذا عاش أزمات وتخطاها، بيجي غضب الطبيعة يكفّي عليه».

واستكملت: «عم فتش عا حدا لومو على اللي صاير بس ما عم لاقي. بلوم يللي ما وظّفو حراس الأحراج لأسباب طائفية، أو يللي استكترو صيانة طوافات وفضّلو يكزدرو فيهن، أو يللي بيلاقو ميزانية وزاراتن أهم من وزارة البيئة. لو بيحترق هالنظام السياسي الطائفي كلو شو بيكون أفضل».

نيشان ينتقد التعامل مع حرائق لبنان

ألقى الإعلامي اللبناني نيشان اللوم على الأجهزة المعنية بلبنان، وطالب بالتحرك للسيطرة على الأزمة.

وكتب عبر حسابه الرسمي بموقع «تويتر»: «المسؤول هو المُحاسَب، المسؤول هو مَنْ تقع عليه تبعةُ عمل، في لبنان حرائق، ومواطنون في كارثة! أينَ المسؤول؟، هل ينام المسؤول في حالات الطوارئ؟ إذا ابنك محروق، بتنام؟ إذا بلدك عم بيحترق؟».

نانسي عجرم تشارك عبر هاشتاج لبنان يحترق

ونشرت الفنانة نانسي عجرم صورة متداولة من الحرائق عبر حسابها بموقع «تويتر»، وعلقت عليها قائلة: «يا عدرا تحمي لبنان قلبي عم يحترق. الله يحمي بلدنا ويكون معنا».

نيكول سابا متأثرة بحرائق لبنان

ونشرت الفنانة نيكول سابا صورة من الحرائق أيضًا عبر حسابها بموقع تبادل الصور «إنستجرام»، وعلقت عليها، قائلة: «قلبي عم يحترق مع هالمنظر!! يا رب احمي لبنان وأهله والطف به، حرايق كبيرة وكارثة طبيعية وبيئية بكل معنى الكلمة».

راغب علامة يطالب بمحاسبة المسئولين في حرائق لبنان

انتقد الفنان راغب علامة، المسؤولين ومجلس النواب والرقابة اللبنانية عبر حسابه بموقع «تويتر»، كاتبًا: «في لبنان وفي كل صباح نسمع عن عشرات بل مئات الفضائح لكن لا وجود على الإطلاق لمن يحاسب.. مجلس النواب وأجهزة الرقابة أين أنتم؟ صح النوم لبنان يحترق وسيفرح المسؤولين بموسم جديد للصفقات والشحادة على ظهر الشعب».

​​​​​​​

إسراء جودة

إسراء جودة

صحفية مصرية، حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة.

ميكس ميديا