رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر موعد للحصول على «كارت ميزة» مجانًا من البنوك

آخر موعد للحصول على «كارت ميزة» مجانًا من البنوك

كشفت وزارة المالية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، عن آخر موعد للحصول على كارت ميزة مسبق الدفع مجانًا من داخل 5 بنوك مصرية، وهي: البنك الأهلي وبنك القاهرة وبنك مصر والبنك التجاري الدولي والبنك الزراعي المصري.

آخر موعد لإصدار كارت ميزة مجانًا من البنوك

وذكرت الوزارة، أن هذا الموعد سيكون يوم 1 نوفمبر المقبل، وبعد ذلك سوف يتم إصدار الكروت برسوم معينة سيتم الكشف عنها لاحقًا.

وتحدثت وزارة المالية أنها قد قررت قبل نحو 6 أشهر من الآن، إصدار كارت ميزة الوطني، وذلك بشكل مجاني على مدار الست شهور الماضية، وهذا بالتزامن مع بدء تطبيق منظومة التحصيل الإلكتروني الجديدة، ومؤكدة أن بطاقة ميزة الجديدة هي بطاقة مسبقة الدفع، ولا تحتاج إلى فتح حساب بنكي، ويتم الحصول عليها من قبل العميل من البنك مباشرة، ويشحنها بالمبلغ الذي يريده، ويتم استخدامها في سداد المدفوعات الإلكترونية.

وبحسب ما أشارت إليه وزارة المالية، فإن بطاقة ميزة تحظى بنفس الخدمات التي يتم تقديمها من قبل شركتي فيزا وماسترا كارت، ولكن ميزة يتم استخدامها داخل مصر فقط، في حين يتم استخدام ماستر كارد وفيزا داخل وخارج مصر.

وتتيح بطاقة ميزة نفس الخدمات المقدمة من شركتي فيزا، وماستر كارد، ولكن ميزة يتم استخدامها محليا فقط داخل مصر، فيما تتيح الشركتان الأخريان استخدام بطاقتهما داخل وخارج مصر.

خطوات الحصول على كارت ميزة المدفوع مقدمًا 

يتم الحصول على كارت ميزة من خلال الذهاب إلى أي فرع من فروع البنوك الخمسة المذكورة مسبقًا، وتقدم طلب للحصول على بطاقة ميزة، ولكن بشروط أن يكون الشخص المتقدم للحصول على البطاقة قد تجاوز ال16 عام، ولا يشترط أن يكون لديه حساب بنكي للحصول على كارت ميزة.

ويجب أن نذكر أن بطاقة ميزة تصدر بدون اسم العميل عليها، وفي حالة رغبته في الحصول على البطاقة مطبوعًا عليها الاسم عليه أن يقدم طلب بذلك إلى البنك.

محمد طاهر

محمد طاهر

صحفي مصري، يعمل محررا في عدد من المواقع والصحف المحلية