لبنان الآن.. صورة الفنانة ماجي بو غصن في مظاهرات بيروت

شاركت الفنانة اللبنانية ماجي بو غصن في الاحتجاجات التي تشهدها العاصمة بيروت، للمطالبة بتحسين الأوضاع الاقتصادية ورفع الضرائب التي فرضتها الحكومة على مكالمات تطبيق الواتساب.

ونشرت الفنانة اللبنانية ماجي بوغصن صورة لها وهي في وسط المحتشدين في وسط بيروت، تحمل العلم اللبناني ومن خلفها قوات الجيش.

وعلقت ماجي بوغصن على الصورة بقولها: «لبنان وحقوقنا وحياتنا وولادنا ومستقبلنا بيستاهلوا هيدا المشهد اللي شفتو اليوم عالأرض.. الشباب اللبناني الواعي عم يطالب بحياة بتشبه طموحاته».

 كما نشرت فيديو على صفحة تويتر وصورا أخرى وكتبت: «هيدا لبنان الواحد، نزلنا كأمهات ومواطنات لبنانيات كرمال أولادنا وأخواتنا وجيرانا وشبابنا، اللي عم يهاجروا وأكتر».

وناشدت وزيرة الداخلية اللبنانية، ريا الحسن، المواطنين المحتشدين في الشوارع والميادين العامة للاحتجاج ضد قرارات فرض الضرائب على مكالمات الواتس آب، بعدم التعرض لعناصر الدفاع المدني المنتشرين في الطرقات للقيام بواجبهم الوطني والإنساني.

وقالت في تصريحات صحفية: «أتوجه بنداء إلى المتظاهرين بعدم التعرض لعناصر الدفاع المدني المنتشرين على الطرقات للقيام بواجبهم الإنساني والوطني من أجل تأمين السلامة العامة والحفاظ على سلامة المواطنين في ممتلكاتهم وأرواحهم. وأناشدهم مجددًا بعدم التعرض للأملاك العامة والخاصة وتفادي أعمال التكسير».

جدير بالذكر ان الاحتجاجات التي تشهدها لبنان ما زالت مستمرة على مدار يومين متتابعين للمطالبة بتحسين الأوضاع الاقتصادية ورفع الضرائب التي فرضتها الحكومة مؤخرا.

وأغلق المتظاهرون عددا من الطرق الرئيسية في بيروت وأَرموا النيران في إطارات السيارات على الرغم من خطاب رئيس الوزارء اللبناني سعد الحريري الذي وعد فيه بالإصلاح وأمهل الوزراء مدة 72 ساعة لتقديم إصلاحات حقيقية لتهدئة الشارع في لبنان.

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا