راغب علامة يكشف عن رأيه في مظاهرات لبنان

علق الفنان راغب علامة، على المظاهرات الاحتجاجية المفاجئة  التى وقعت في أمكان مختلفة بلبنان مساء الخميس 17 أكتوبر 2019، احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية في لبنان.

وقال المطرب اللبناني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج الحكاية، على قناة mbc مصر، مساء الجمعة، إنه ندد بدهور الحالة الاقتصادية التى وصلت إليها لبنان منذ أقل من عام عن طريق  أغنيته «طار البلد».

وقال إن هناك عجز بدولته بلغ 19 مليار دولار فارق بين من نستورده ونصدره بالعام الواحد.

وحمل المطرب اللبناني، مجلس النواب بكل أعضائه مسئولية المظاهرات التي تحدث الآن، لأن المجلس لم يحاسب وزيرا أو يتصدى للفساد، مطالبا بالكشف عن ثروات الوزراء من أين جاءت وهذا حق للشعب أن يعلم هذا الأمر.

وانطلقت مظاهرات مفاجئة في أمكان مختلفة من دولة لبنان مساء الخميس 17 أكتوبر 2019، احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية في لبنان.

ماذا يحدث في لبنان؟

وبالسؤال عن ماذا يحدث في لبنان، تبين أن قرارا حكوميا بفرض ضرائب على مكالمات واتس اب أدى إلى اعتراض آلاف المواطنين ليتطور مظهر المعارضة للنزول للشارع في مناطق متفرقة.

وقطعت مظاهرات لبنان طريق المطار القديم جنوب بيروت وقطع جسر الرينج الحيوي وسط العاصمة اللبنانية. وفق موقع النهار اللبناني.

وحاصر محتجون موكب وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب بالقرب من ديوان الحكومة مساء الخميس، الأمر الذي تطور بإطلاق مرافقي الوزير النار في الهواء لتفريق المحتجين مما أشعل الاحتجاجات أكثر.

مظاهرات لبنان أكتوبر 2019

ووصلت الاحتجاجات إلى شتورة وجلالا وزحلة وبر الياس، وندد المتظاهرون بالأوضاع الاقتصادية التي تمر بها لبنان.

وتعاني لبنان من أوضاع اقتصادية صعبة بالأساس، وتكثر فيها الاضطرابات السياسية.

ويرفض المحتجون وفق شعاراتهم وهتافهم فرض المزيد من الضرائب على جيوب الفقراء، وتعالت هتافات تطالب بإسقاط النظام. ومن بين الهتافات: خنقونا.. ثورة ثورة.

وطالب المتظاهرون عدم الانفلات أو استخدام العنف أو التعرض لقوات الأمن في الشارع أو التعدي على الممتلكات العامة والخاصة.

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا