رئيس التحرير أحمد متولي
 نشأت الديهي: دم محمود البنا في رقبة أحمد السقا ومحمد رمضان (فيديو)

نشأت الديهي: دم محمود البنا في رقبة أحمد السقا ومحمد رمضان (فيديو)

هاجم الإعلامي نشأت الديهي، عددا من الأعمال الفنية للفنانين أحمد السقا  ومحمد رمضان، التي تحرض على العنف وتدعو إلى البلطجة وحمل الأسلحة البيضاء للدفاع عن النفس واستخدامها في المشاجراات، وفق ما قال في برنامجه بالورقة والقلم.

وقال الديهى، خلال حلقته ببرنامج بالورقة والقلم، المذاع على قناة TEN، مساء الأحد: «تعالوا شوفوا الأفلام والمسلسلات في الوقت اللى احنا فيه، هتلاقي عبده موته وابراهيم الابيض والاسطورة انا بتكلم على محمد رمضان طبعا».

وتساءل الديهي، «هل هذه النوعية من الأعمال الفنية هي التي ستربي مجتمع وجيل جديد؟،مينفعش نجامل حد أو ننافق أو نسكت ونقول ان الولد محمد رمضان شاطر ونجم وموهوب وحقق نجاح باهر، انا مش فنان ولا ممثل علشان انفسن عليه».

وأضاف مقدم برنامج بالورقة والقلم، «محمد رمضان مازال ينفع حتى هذه اللحظة ان يقدم شىء للمجتمع يستفيد منه، لكن فكرة الأسطورة واجيب حقي بدراعي وفكرة البلطجة مرفوضة».

ونشر الديهي عدد من صور الفنان محمد رمضان التي يحمل بها سيف وسنجة ومسدس، قائلا: «دي الصور بتاعته والشخصية اللي بالشكل دي الأولاد بيحبوا يقلدوها، كما عرض صورة للفنان احمد السقا من فيلم ابراهيم الابيض أثناء مشاجرة بالأسلحة».

واختتم الديهي كلامه قائلا: «محمود البنا دمه في رقبة الممثلين دول وصناع الدراما والمسلسلات».

وفي فقرة أخرى قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الجريمة تحدث كل يوم في انحاء العالم،  ولا يوجد مجتمع مثالي وخال من الجريمة، موضحا أنه لا يمكن نسلم بأن هذه الجريمة عادية، ويجب معرفة الأسباب التي أدت إلى ذلك.

ونشر الديهى، خلال حلقته ببرنامج بالورقة والقلم، المذاع على قناة TEN، جانب من تحقيقات النيابة التي أظهرت أن المجني عليه  محمود البنا، استاء من تصرفات المتهم محمد راجح، تجاه إحدى الفتيات بشكل لا يليق، فكتب البنا على حسابه بانستجرام بعض العبارات لمعاتبته، لكن الأخير لم يستمع له فهدده وقال له هأدبك.

 وأظهرت التحقيقات أن المتهم الرئيسي محمد راجح اتفق مع عدد من زملائه على قتل محمود البنا واستعانوا بمية نار ومطاوي وعبوات تنفس مواد حارقة للعيون وسنج، واتفقوا على يوم الأربعاء 9 أكتوبر 2019 موعدا لذلك.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011