حمو بيكا: «أنا مضطهد وواحد في النقابة قالي عليا الطلاق ما هتغني» (فيديو)

حمو بيكا: «أنا مضطهد وواحد في النقابة قالي عليا الطلاق ما هتغني» (فيديو)

اعتذر مطرب المهرجانات الشعبية حمو بيكا، للفنان هاني شاكر رئيس نقابة المهن الموسيقية، بعد أن بث فيديو من داخل النقابة، يهاجمه فيه عقب رسوبه فى اختبارات الحصول على رخصة الغناء.

وقال بيكا خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين، ببرنامج آخر النهار المذاع على قناة النهار، مساء الإثنين، «الأستاذ هاني شاكر على دماغي من فوق ده أمير الغناء العربي، وانا مكنتش داخل امتحان، انا عاوز كارنيه دي جي، تصريح علشان اشتغل قانوني، وهما قالولي ادخل غني وانا عارف نفسي اني هسقط».

وأضاف المطرب الشعبي، «قعدت 8 ساعات الف على المكاتب بالنقابة لإصدار تصريح لإحياء حفلة غنائية، ولم أحصل عليه، أنا مضطهد وفي واحد قالي عليا الطلاق طول ما انا موجود في النقابة مش هتغني».

وكان الفنان هاني شاكر رئيس نقابة المهن الموسيقية، رد على هجوم المطرب الشعبي حمو بيكا بعد أن بث فيديو من داخل النقابة، يهاجمه فيه عقب رسوبه فى اختبارات حصوله على رخصة الغناء.

وقال شاكر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي في برنامج بالورقة والقلم المذاع على قناة TEN، مساء الإثنين، «هوصلنا لهذه الدرجة من الإسفاف، انا حزين على المستوى اللي وصلناله في طريقة التعامل مع بعض، لازم نتحلى بالأدب».

وأضاف نقيب الهمن الموسيقية، أن الشئون القانونية الخاصة بالنقابة حررت محضرا في قسم عابدين مرفوق بفيديو الهجوم والتطاول، موضحا أنه أنشأ هاشتاج يدعو الناس للقيام بإزالة النقابة من على وجه الأرض.

وتابع شاكر،  «ده شغل بلطجة الدولة فيها قانون، ونائب عام نموذج للحق، واحنا هنقدم بلاغ غدا الثلاثاء للنائب العام ضد حمو بيكا، الموضع باختصار انه دخل امتحان وكان رئيس اللجنة الموسيقار حلمي بكر، وقال إنه لا يصلح للغناء وسقط في النهاية».

وأكمل الفنان هاني شاكر «مش للدرجادي يكون في تجاوز بهذا الشكل، ما حدث غير طبيعي وغير مقبول، واحنا واقفين بكل حزم ومش هنسمح بأي تجاوز في الفن المصري».

وعن عقوبة حمو بيكا لو أقام حفلة غناء، أوضح رئيس نقابة المهن الموسيقية، أنه لو حدث هذا الأمر يعتبر مخالفا وسيتم وقفه من خلال لجنة المصنفات الفنية، قائلا: «لازم نحارب هذا الاسفاف، هو كان اتحبس قبل كده وصعب عليا وخرجته، والمرة الجاية هسيبه».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011

ميكس ميديا