رئيس التحرير أحمد متولي
 تعليق وزير التعليم العالي على تغيير اسم مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا (فيديو)

تعليق وزير التعليم العالي على تغيير اسم مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا (فيديو)

علق وزير التعليم العالى والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار، على ما نشرته مواقع صحفية حول موافقة مجلس النواب على تعديل اسم مدينة زويل لمدينة مصر للعلوم والتكنولجيا.

وقال وزير التعليم العالي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب،ببرنامج الحكاية، المذاع على قناة MBC مصر، مساء الإثنين، «كنا بناقش وضع مدينة زويل حوالى 5 ساعات في مجلس النواب فى الجلسة العامة، وهناك أيضا مناقشات تدور من خلال اللجان العلمية داخل مجلس النواب ومدينة زويل».

ورفض الوزير الشائعات التى ترددت عن تغيير اسم المدينة ولا أساس لها من الصحة قائلا: «مدينة زويل ستبقى مدينة زويل وستظل مدينة زويل، لأن العالم الجليل أحمد زويل هو صاحب الفكرة، وعندما توفى كانت المدينة مهددة بأن هذا المشروع لا يرى النور، لكن رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي تدخل فورا وأصدر قرارات لتوفير كل احتياجات الجامعة».

وأضاف الدكتور خالد عبدالغفار، أن المشروع كان يعتمد على التبرعات في البداية، لكن الدولة حتى الآن صرفت 4 مليار جنيه لتطوير هذه المدينة، وتوفير كل التجهيزات، وتم وضع استراتيجية التعليم العالى خلال الاجتماع الذي تم مع إدارة المدينة، حتي يتم الاستفادة من ها وتستطيع الدولة ان تدعم المؤسسة بشكل رسمي طبقا للموازنة العامة للدولة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011