رئيس التحرير أحمد متولي
 فاتورة التليفون الأرضي لشهر أكتوبر 2019.. الباقات الجديدة وكيفية السداد وطرق الاستعلام

فاتورة التليفون الأرضي لشهر أكتوبر 2019.. الباقات الجديدة وكيفية السداد وطرق الاستعلام

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن إصدار فاتورة التليفون الأرضي لشهر أكتوبر 2019، الثلاثاء الماضي الموافق 15 أكتوبر 2019، وتصدر شركة المصرية للاتصالات «WE»، 4 فواتير على مدار العام، حيث تصدر الشركة الفاتورة بشكل ربع سنوي أي كل ثلاث شهور.

وتصدر فاتورة التليفون الأرضي الأولى في منتصف شهر يناير، كما تصدر فاتورة التليفون الأرضي الثانية في منتصف أبريل، بينما تصدر فاتورة التليفون الأرضي الثالثة في منتصف يوليو، أما فاتورة التليفون الأرضي الأخيرة فتصدر في منتصف شهر أكتوبر.

فاتورة التليفون الأرضي، تقرير ينشره موقع شبابيك لجمهوره لتعريف عملاء الشركة المصرية للاتصالات والمعروفة باختصار «WE»، بطرق سداد فاتورة التليفون الأرضي الخاصة بشهر أكتوبر الجاري.

فاتورة التليفون الأرضي لشهر أكتوبر 2019، تعد آخر فاتورة في عام 2019، باعتبار أن الشركة المصرية للاتصالات تحصل مستحقاتها بشكل ربع سنوي أي كل 3 أشهر يتم تحصيل فاتورة التليفون الأرضي.

يتعرف عميل شركة المصرية للاتصالات، من خلال هذا التقرير خدمة التعريف على طرق سداد فاتورة التليفون الأرضي وما هو الموعد الذي ظهرة فيه فاتورة التليفون الأرضي لشهر أكتوبر 2019، وكيفية التعريف بطرق الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي.

 

فاتورة التليفون الأرضي لشهر أكتوبر

فاتورة شهر أكتوبر 2019، صدرت الثلاثاء الموافق 15 أكتوبر 2019، بحسب ما حددت الشركة المصرية للاتصالات، حيث تعطي شركة «WE»، عملاء خدمة التليفون الأرضي فترة سماح للسداد تقدر بشهر، وعند عدم سداد العميل للفاتورة خلال مدة السماح، يتم تحول الخدمة للعميل من خدمة استقبال فقط.

وتستمر خدمة التليفون الأرضي استقبال، فقط لمدة زمنية، وبعد الانتهاء من هذه المدة تقوم الشركة المصرية للاتصالات بقطع الخدمة بشكل مؤقت بعد مهلة أخرى، وذلك قبل أن يتم رفع الخدمة بشكل نهائي في حال عدم السداد.

فاتورة التليفون الأرضي تصدر عن الشركة المصرية للاتصالات، أربع مرات في العام الواحد، وذلك بواقع  فاتورة كل ثلاثة أشهر؛ موزعة على النحو التالي: فاتورة يتم الأعلان عنها في منتصف شهر يناير، وفاتورة تعلن في منتصف شهر أبريل، وفاتورة في منتصف شهر يوليو، أما الفاتورة الأخيرة فهي فاتورة تصدر في منتصف شهر أكتوبر.

موقع «شبابيك» يوضح في هذا الموضوع طرق الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي لشهر أكتوبر 2019، وطرق سدادها.

الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي

يمكن لعملاء الشركة المصرية للاتصالات التواصل مع الشركة بالاتصال على رقم 111، وهو رقم خدمة العملاء، مع اتباع الخطوات التي توضحها الخدمة الصوتية لمعرفة قيمة الفاتورة؛ وتتمثل الخطوات في إدخال كود المحافظة أولا، ثم إدخال رقم التليفون الخاص بالعمليل.

 

فاتورة التليفون الأرضي والإستعلام عنها على الإنترنت

من خلال الدخول على موقع الشركة المصرية للاتصالات على شبكة الأنترنت، حيث ستجد خانة او مكان يطلب إدخال كود المحافظة، ثم إدخال رقم التليفون، وعند ملء الخانات السالفة والضغط على «إظهار الفاتورة»،  سيُطلب منك إدخال الرقم السري، وبعد الانتهاء من ملء الثلاث أماكن بالبيانات المطلوبة، اضغط على كلمة إظهار الفاتورة.

يذكر أنه يُمكن أيضا الاستعلام من خلال موقع الشركة المصرية للاتصالات على شبكة الأنترنت، عن طريق رقم الحساب، ولكن هذا سيتطلب منك أولا اختيار «الاستعلام برقم الحساب»، وللدخول على موقع الشركة المصرية للإتصالات اضغط هنا.

سداد فاتورة التليفون الأرضي

يُمكن للعميل سداد فاتورة التليفون الأرضي عبر الطرق التالية:

  1. السداد عبر الانترنت من خلال بطاقة الائتمان.

  2. السداد من خلال ماكينات «فوري»، «مصاري»، أو «أمان».

  3. فروع الشركة المصرية للاتصالات.

  4. منافذ سداد فواتير المصرية للاتصالات المنتشرة في محطات مترو الأنفاق.

  5. السداد في أي فرع من فروع البريد المصري المنتشرة في أنحاء الجمهورية.

 

فترة السماح للعميل في شركة «We»

تسمح الشركة المصرية «WE»، بسداد فاتورة التليفون الأرضي خلال 30 يوما من تاريخ إصدار الفاتورة، وفي تلك الفترة يُمكن للعميل إرسال واستقبال المكالمات، بعد ذلك ولمدة 30 يوما آخرا يتم تحويل التليفون إلى خدمة «استقبال» فقط، أي يستقبل العميل المكالمات لكن لا يُمكن له إجراء أي مكالمات، وفي حال عدم السداد خلال هذه المدة، تقوم الشركة بقطع الخدمة بشكل مؤقت عن العميل، ثم يتم تقطها بشكل نهائي في حالة عدم السداد.

أسعار وباقات الإترنت الجديدة

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات «WE»، مطلع شهر يوليو الماضي تقديمها لباقات إنترنت منزلي جديدة فائقة السرعة (WE SPACE)، مع رفع أسعار الباقات الحالية، وذلك في إطار تطوير قدرات الشبكات ورفع جودة الخدمة.

وباقات «WE Space» هي باقات جديدة بسرعات وسعات مختلفة، حسبما تقول الشركة، وتبدأ من باقة «سوبر» إلى باقة «ألترا».

ويقدم التقرير في السطور التالية خطط السرعات والسعات الجديدة، وكذلك الأسعار وباقات الإنترنت التي تقدمها شركة المصرية للاتصالات «WE»:

باقات سوبر

140 جيجابايت (120 جنيها /شهر)

250 جيجابايت (210 جنيهات /شهر)

600 جيجابايت (500 جنيه /شهر)

باقات ميجا

250 جيجابايت (310 جنيهات /شهر)

باقات ألترا

  • 250 جيجابايت (410 جنيهات /شهر)

  • 600 جيجابايت (700 جنيه /شهر)

كيفية الاشتراك في باقات WE Space

يمكن لأي عميل الاشتراك من خلال فروع شركة WE، أو من خلال الاتصال بخدمة عملاء الشركة المصرية للاتصالات على الارقام التالية:

  • 111

  • 19777

  • 01555000111

وإذا كنت من العملاء الحاليين فيمكنه التحويل إلى WE Space عند موعد التجديد، علما بأنه يمكنك التحويل في أي وقت من خلال الإتصال بخدمة العملاء على الأرقام الخاصة للتواصل مع الشركة.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة