طيار يكشف الأماكن الغارقة بالمياه في مطار القاهرة ومصير تذاكر المسافرين

كشف الطيار سامح الحفني رئيس سلطة الطيران المدني، حقيقة الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن وجود تراكم لمياه الأمطار داخل إحدى صالات السفر بمطار القاهرة.

وقال الحنفي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد،مساء الثلاثاء،إن الفيديو خاص بصالة رقم 2 بمبنى الركاب رقم 1 والواقعة بالطابق السفلي بالمطار القديم، ونسبة التشغيل بها لا تتعدى 1% من حركة المطار واتخذنا إجراءات احترازية بإغلاق الصالة في الحال بسبب عدم استقرار الأحوال الجوية ,وتم السيطرة على الموقف».

وأضاف رئيس سلطة الطيران المدني، أنهم توقعوا سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار، لذلك قموا بالاعتذار للركاب المتواجدين داخل المطار وتم تأخير إقلاع بعض الرحلات، ولن يتم تحصيل أي غرامات على التذاكر من الركاب بسبب التأخير وتتحمل شركات الطيران الخاصة والشركة الوطنية مصر الطيران كافة التكاليف.

وشهدت عدد من المحافظات، الثلاثاء، سقوط أمطار، وسط توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية باستمرار انخفاض درجات الحرارة على الأنحاء كافة ليسود البلاد، غدا الأربعاء، لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد.

وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة وسيناء تمتد إلى شمال الصعيد وجنوب مدينتي حلايب وشلاتين، تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق شمال البلاد.

وقال المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، الدكتور إبراهيم عطا، إن انخفاض درجات الحرارة مستمر على كل مناطق الجمهورية، وتبلغ درجات الحرارة على السواحل الشمالية الغربية 27 درجة، وتسجل 26 درجة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء، وتبلغ على القاهرة والوجه البحري والدلتا 29 درجة، وعلى جنوب سيناء والغردقة 33 درجة، وعلى شمال الصعيد 30، وجنوب الصعيد 36 درجة.

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا