رئيس التحرير أحمد متولي
 بعد رفضها الزواج منه.. فتاة الغربية تخطف ابن عمها وتطلب فدية

بعد رفضها الزواج منه.. فتاة الغربية تخطف ابن عمها وتطلب فدية

ألقت قوات الشرطة القبض على فتاة من الغربية متهمة برفقة 4 من أصدقائها بخطف نجل عمها، وإخفائه في إحدى شقق منطقة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة، وابتزاز عمها وطلب فدية مقابل إطلاق سراحه.

وبحسب صحيفة «الوطن»، تعود قصة الواقعة عندما رفضت الفتاة الزواج من نجل عمها، بعد إجبار أسرتها على الموافقة من الزواج منه، بالرغم من ارتباطها عاطفيا بشاب آخر، فقامت بالاتفاق مع حبيبها على خطف نجل عمها لإجبارهم على صرف النظر عن هذا الزواج.

وكثفت مباحث الجيزة بالتعاون مع مباحث الغربية من جهودهما، بعد تحريات الإدارة العامة للمباحث بإشراف اللواء محمود السبيلي، حتى تمكنوا من القبض على الفتاة.

وخلال التحقيق معها اعترفت الفتاة بجريمتها، وقالت إنها «اضطرت لذلك بعد رفضها فكرة الزواج من نجل عمها ومع إصرار أسرتها لجأت إلى فكرة خطف عريسها المقبل لصرف نظرهم عن الزواج»، مشيرة إلى أن «عمها استولى على ميراثها ففكرت في طلب فدية لإطلاق سراح نجله».

وينص قانون العقوبات على أن كل من خطف بنفسه أو بواسطة غيره بالتحايل أو الإكراه شخصا يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن عشر سنين، فإذا كان الخطف مصحوبا بطلب فدية تكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن 15 سنة ولا تزيد عن 20 سنة.

أما اذا كان المخطوف طفلا أو أنثى تكون العقوبة السجن المؤبد ويحكم على فاعل جناية الخطف بالإعدام إذا اقترنت بها جناية مواقعة المخطوف أو هتك عرضه.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري