موعد مباراة الأهلي القادمة بعد انتهاء فترة التوقف الدولي

ينشر «شبابيك» موعد مباراة الأهلي القادمة بعد انتهاء فترة التوقف الدولي لاترتباط المنتخب الوطني الأول بخوض مباراتين في إطار تصفيات كأس الأمم الأفريقية المقبلة، واستضافة مصر لبطولة أفريقيا للمنتخبات الأولمبية لتحديد المتأهلين إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة.

ونستعرض في هذا التقرير كافة التفاصيل المتعلقة بموعد مباراة الأهلي القادمة وخصمه في اللقاء، وملعب المواجهة والقنوات الناقلة لها وموقف كل فريق.

موعد مباراة الزمالك القادمة

يلتقي نادي الأهلي في مباراته القادمة بنظيره وادي دجلة ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري المصري موسم 2019/2020.

وحددت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم يوم الإثنين الموافق 25 نوفمبر المقبل موعدا لمباراة الأهلي ووادي دجلة في الجولة السادسة من الدوري بعدما كان مقررا لها أواخر أكتوبر الجاري قبل إعلان اتحاد الكرة قرار تأجيل مباريات البطولة.

ولعب الأهلي ثلاث مباريات في الدوري حتى الآن من أصل خمسة بعد تأجيل مباراة القمة ومباراة الجونة وفاز بها جميعا.

وعلى الجانب الآخر لعب وادي دجلة 5 مباريات تعادل في ثلاث منها وخسر مباراتين.

وتنقل مباراة الأهلي ووادي دجلة قنوات «أون سبورت» و«تايم سبورت» وهما المالكتان لحقوق بث مباريات الدوري المصري الممتاز ها الموسم.

ولم يصدر اتحاد الكرة أي قرارات جديدة حتى الآن بشأن مباراة الأهلي ووادي دجلة والتي تفصلها أيام قليلة عن أولى مباريات القلعة الحمراء في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتأهل الأهلي إلى دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا  وأسفرت قرعة دور المجموعات من النسخة الحالية لبطولة دوري أبطال أفريقيا

 عن وقوع الأهلي في مجموعة تضم النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني وبلاتينيوم.

وحددت لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم 29 نوفمبر المقبل موعدا لمباراة الأهلي والنجم الساحلي على ملعب الأخير، وهو ما قد يؤجل مباراة الأهلي ووادي دجلة.

ترتيب الدوري المصري

ولعبت الفرق المشاركة في الدوري المصري هذا الموسم أعدادا غير متساوية من المباريات، وهو ما قد يغير شكل جدول الترتيب بعد عودة النشاط ولعب المباريات المؤجلة وتساوي الفرق في عدد المباريات الملعوبة.

ويحتل بيراميدز صدارة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 11 نقطة من خمس مباريات خاضها حتى الآن، واستطاع الفوز في ثلاث منها، وتعادل في مباراتين.

ويحل الزمالك في المركز الثاني برصيد 10 نقاط من أربع مباريات، فاز في ثلاث منها على الاتحاد السكندري ومصر المقاصة والمقاولون العرب، وتعادل في مباراته أمام الصاعد إلى الدوري حديثا، نادي مصر.

أما الأهلي الذي لعب ثلاث مباريات فقط لتأجيل مباراته أمام الزمالك في الجولة الرابعة، ورفضه اللعب في الجولة الخامسة أمام الجونة قبل خوض القمة، يحتل المركز الثالث بتسع نقاط بعد الفوز بها جميعا.

ومن المركز الرابع وحتى السابع تتساوي أربعة فريق في رصيد 7 نقاط وهم المصري والمقاولون العرب والاتحاد السكندري ومصر المقاصة على الترتيب، إلا أن المقاولون والاتحاد السكندري تنقصهم مباراة عن الفريقين الآخرين.

ويتذيل إنبي جدول ترتيب الدوري المصري في المركز الثامن عشر بنقطة واحدة في رصيده حصدها من تعادل وحيد من أصل خمس مباريات وخسارة أربع.

وفي المركز السابع عشر يتواجد فريق طلائع الجيش الذي لعب ثلاث مباريات فقط تعادل في اثنتين وخسر واحدة.

وفي المركزين الخامس عشر والسادس عشر يتواجد فريقي وادي دجلة ونادي مصر على الترتيب بالتساوي في رصيد ثلاث نقاط.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا