رئيس التحرير أحمد متولي
 نجل محمد مرسي يعلق على قضية محمود البنا.. ماذا قال؟

نجل محمد مرسي يعلق على قضية محمود البنا.. ماذا قال؟

علق أحمد محمد مرسي الابن الأكبر للرئيس السابق، على محاكمة راجح قاتل محمود البنا بالتزامن مع انعقاد ثاني جلسات القضية اليوم الأحد.

واستشهد أحمد مرسي في منشور كتبه على حسابه بموقع فيس بوك، بحديث النبي: «مَنْ أَعَانَ ظَالِماً سَلَّطَهُ اللهُ عَلَيهِ”، في إشارة على ما يبدو من سياق الكلام إلى والد الطالب الراحل محمود البنا».

ووجه نجل مرسي حديثه لمحمد البنا والد شهيد الشهامة، قائلا: «هل ذُقت حرقة قلب الحرمان من الابن؟! هل رأيت عندما يُجامل الظلمة قاتلي ابنك؟! لعل غيرك يفيق ويتعظ».

وعاد في ذات المنشور ليعلن مطالبته بالقصاص من قاتل محمود البنا: «بالرغم من ذلك وتطبيقاً للحديث النبوي الشريف نحن مع المطالبة بالقصاص وحق محمود البنا».

تفاصيل ثاني جلسات محاكمة راجح 

وقرر قاضي محاكمة راجه ورفاقه المتهمين بقتل محمود البنا، رفع ثاني جلسات المحاكمة للاستراحة ليصدر بعدها القرار.

ورفع الجلسة لا يعني بالضرورة أن المحكمة ستصدر حكمها في نهاية جلسة اليوم.

ووفق محامين وخبراء قانونيين يمكن للمحكمة أن تحجز القضية للحكم للجلسة القادمة، خاصة بعد الانتهاء من معظم إجراءات المحاكمة.

واستمع القاضي اليوم لشهود الإثبات في القضية وناقشهم بما شاهدوه حول الواقعة وتفاصيلها.

كما ترافع محامي المجني عليه محمود البنا، الذي طالب بتوقيع أقصى العقوبات على المتهمين.

وتأكدت المحكمة من أن المتهم الرئيسي محمد راجح لا يزال في سن الحدث بأقل من 18 عاما، في نفي لما أشيع حول تزوير تاريخ الميلاد في محاولة للإفلات من عقوبة الإعدام خاصة وأن التهمة الرئيسية هي القتل مع سبق الإصرار والترصد وفق توصيف النيابة العامة في بيان رسمي.

كما ناقشت المحكمة ضباط التحريات ممن تولوا جمع الأدلة الجنائية الأولية حول واقعة الفتل التي شهدتها مدينة تلا بمحافظة المنوفية يوم 9 أكتوبر الجاري.

ونقل أحد الصحفيين عن محامي محمود البنا، أن المحكمة ستشاهد فيدو لجريمة القتل عقب فترة الاستراحة.

وانعقدت ثاني جلسات المحاكمة في الساعة العاشرة من صباح الأحد 27 أكتوبر، لتستمر إجراءات التقاضي قرابة 5 ساعات، قبل جلسة الاستراحة.

وطالبت أسرة محمود البنا أثناء جلسة المحاكمة بتطبيق القصاص العادل للمتهمين حتى لا تتكرر مثل هذا الحوادث.

وحضر وفد رسمي من الطب الشرعي لقاعة محاكمة راجح، وناقشه القاضي في السبب الرئيسي في وفاة طالب الثانوية العامة محمود البنا.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر