رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد المولد النبوي الشريف 1441 هجريا 2019 ميلاديا.. بيان معهد البحوث الفلكية

موعد المولد النبوي الشريف 1441 هجريا 2019 ميلاديا.. بيان معهد البحوث الفلكية

كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بمصر، عن موعد المولد النبوي الشريف لعام 1441 هجريا، والذي يوافق من الأعوام الميلادية 2019.

ويستعرض «شبابيك» في هذا التقرير بيان المعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر بشأن موعد المولد النبوي الشريف، وموعد إجازة المولد النبوي في المدارس والقطاع العام والحكومي والخاص والبنوك.

موعد المولد النبوي 1441 فلكيا

وأسفرت الحسابات الفلكية التي أجراها المعهد، أن هلال شهر ربيع الأول لعام 1441 هجرية، يبقى في سماء مكة المكرمة لمدة 30 دقيقة، وفي القاهرة لمدة 32 دقيقة، غدا الإثنين بعد غروب شمس.

وأكدت الحسابات الفلكية، بحسب بيان، أن الهلال الجديد يبقى في سماء باقي المحافظات لمدد تتراوح بين 31 و33 دقيقة، أما في العواصم والمدن العربية والإسلامية فيبقى الهلال الجديد بعد غروب الشمس لمدد تتراوح بين 17 و 37 دقيقة.

وأكدت الحسابات، أنه وفقا لذلك تكون غرة شهر ربيع الأول لعام 1441 هجريا فلكيا الثلاثاء الـ29 من أكتوبر الجاري، وعليه يكون السبت التاسع من نوفمبر المقبل هو موعد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

موعد إجازة المولد النبوي

ويتحدد موعد إجازة المولد النبوي الشريف بناء على نتيجة رؤية اللجان الشرعية بدار الإفتاء بشأن موعد المولد النبوي الشريف لهذا العام رسميا فور استطلاع هلال شهر ربيع الأول مع نهاية الشهر الجاري.

وتصدر رئاسة الوزراء المصرية عقب تحديد اللجان الشرعية نتيجة استطلاع هلال شهر ربيع الأول، قرارها بشأن موعد إجازة المولد النبوي الشريف للعام الحالي.

ويتوقع هذا العام ألا يتم منح أيام إجازة إضافية بمناسبة المولد النبوي الشريف حيث يعد السبت وهو يوم المولد النبوي هذا العام فلكيا إجازة اعتيادية في المصالح الحكومية والبنوك والمدارس.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة