رئيس التحرير أحمد متولي
 أول أيام شهر ربيع الأول 1441.. دار الإفتاء تعلن نتيجة رؤية الهلال رسميا

أول أيام شهر ربيع الأول 1441.. دار الإفتاء تعلن نتيجة رؤية الهلال رسميا

أعلنت دار الإفتاء المصرية نتيجة رؤية استطلاع هلال شهر ربيع الأول لعام 1441 هجريا، لتحديد أول أيام الشهر، وعليه موعد المولد النبوي الشريف.

أول أيام شهر ربيع الأول 1441 هجريا

وأسفرت نتيجة الرؤية الشرعية لاستطلاع هلال شهر ربيع الأول لعام 1441 هجريا عن ان اليوم الإثنين هو المتمم لشهر صفر.

وبذلك يكون غدا الثلاثاء، الموافق 29 أكتوبر 2019، أول أيام شهر ربيع الأول «غرة الشهر».

ووافقت نتيجة الرؤية الشرعية الحسابات الفلكية التي أجراها المعهد، أن هلال شهر ربيع الأول لعام 1441 هجرية، يبقى في سماء مكة المكرمة لمدة 30 دقيقة، وفي القاهرة لمدة 32 دقيقة، يوم الإثنين بعد غروب شمس.

وأكدت الحسابات الفلكية، بحسب بيان، أن الهلال الجديد يبقى في سماء باقي المحافظات لمدد تتراوح بين 31 و33 دقيقة، أما في العواصم والمدن العربية والإسلامية فيبقى الهلال الجديد بعد غروب الشمس لمدد تتراوح بين 17 و 37 دقيقة.

وأكدت الحسابات، أنه وفقا لذلك تكون غرة شهر ربيع الأول لعام 1441 هجريا فلكيا الثلاثاء الـ29 من أكتوبر الجاري، وعليه يكون السبت التاسع من نوفمبر المقبل هو موعد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

وقالت دار الإفتاء عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «ذكرى المولد النبوي الشريف على الرأي الراجح يوم السبت 12 ربيع الأول 1441 هجريا الموافق 9 نوفمبر 2019 ميلاديا».

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة