رئيس التحرير أحمد متولي
 الطب الشرعي يكشف طريقة وفاة ضحية القطار 934.. رأسه انفصلت عن جسده

الطب الشرعي يكشف طريقة وفاة ضحية القطار 934.. رأسه انفصلت عن جسده

كشف تقرير طبي صادر عن مفتش صحة أول طنطا، أسباب وفاة ضحية قطار 934، الذي لقي مصرعه اليوم الإثنين، تحت عجلات القطار، بعد إجباره من قبل مشرف القطار على القفز من العربة برغم سيره، لامتناعه عن سداد قيمة التذكرة.

وتبين من التقرير أن الوفاة حدثت في مكان سقوط الضحية، ونُقل لمشرحة مستشفى طنطا الجامعي جثة هامدة.

وحسب التقرير، فإن المجني عليه أصيب بتهتك بأنسجة الرقبة مع انفصال تام لرأس المتوفى عن جسده، بالإضافة إلى سحجات بالذراعين والصدر والبطن من الأمام والخلف ومنطقة الحوض.

وأضاف التقرير أن المجني عليه أصيب بجرح قطعي بالركبة اليسرى طوله 7 سم، واشتباه كسر في مفصل القدم اليسرى وتورم بأنسجة القدم.

وأرجع التقرير الوفاة إلى حادث سير نتج عنه انفصال للرأس نتج عنه نزيف حاد أدى لهبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية وتوقف عضلة القلب.

وكانت مباحث السكة الحديد بالغربية، ألقت القبض على كمسري القطار القادم من الإسكندرية إلى مدينة طنطا، بعد إجباره راكبين على إلقاء نفسهم من القطار أثناء سيره بسرعة كبيرة لعدم دفعهما الأجرة أو وجود تذكرة ركوب معهما.

كشفت المباحث أن الشخصين قاما بالنزول من القطار أثناء مسيره مما أدى إلى سقوط أحدهما أسفل عجلاته وتوفي في الحال وأصيب الراكب الآخر وتم نقلهما بالإسعاف لمستشفى طنطا العام .

تلقى مأمور شرطة السكة الحديد بطنطا، بلاغا من ركاب القطار القادم من الإسكندرية إلى مدينة طنطا بقيام كمسري يدعى «مجدي ه»، بإجبار راكب على إلقاء نفسه من القطار لعدم وجود أموال معه لدفع الأجرة وعدم وجود تذكرة معه.

تم تشكيل فريق بحث برئاسة العقيد محمود مبروك رئيس مباحث السكة الحديد، وتم ضبط المتهم وتحويله إلى مركز شرطة طنطا محل وقوع الحادث، وتم سماع أقوال ركاب القطار والشهود العيان الذين أكدوا صحة الواقعة.

وكشفت تحريات الرائد توفيق شهوان رئيس مباحث مركز طنطا، أن الشاب المتوفى في الحادث يدعى «محمد عيد» 23 سنة، من شبرا الخيمة وأصيب الراكب الآخر وتم نقلهما بالإسعاف لمستشفى طنطا العام.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة