رئيس التحرير أحمد متولي
 نشأت الديهي: «يجب محاكمة من أصدر بيان السكة الحديد وانا لو مكان الوزير هقدم استقالتي» (فيديو)

نشأت الديهي: «يجب محاكمة من أصدر بيان السكة الحديد وانا لو مكان الوزير هقدم استقالتي» (فيديو)

علق الإعلامي نشأت الديهي، على واقعة مقتل شاب تحت عجلات القطار وبتر ساق آخر، بعد فتح العامل لهما باب العربة بأمر من الكمسري للقفز من القطار أثناء سيره لامتناعهما عن دفع ثمن التذكرة.

وانتقد الديهي خلال تقديم حلقته برنامج بالورقة والقلم، المذاع على فضائية TEN، مساء الإثنين، بيان هيئة السكة الحديد قائلا «الراكبان امتنعا عن دفع الأجرة ونظرا لوجود عطل بنظام الاشارات بالمحطة لا والنبي شوف ازاى وقاما بالنزول من القطار، ولو كان فى عطل لازم تتحاكموا، وان اصلا البينا ده مش داخل دماغي، وانا لو مكان وزير النقل هستقيل».

وتابع مقدم برنامج بالورقة والقلم، أن النيابة العامة وجهت تهمة القتل العمد للكمسري، وهذا يثبت كذب بيان السكة الحديد، لأنهم اجبروا على النزول، مطالبا بمحاكمة من كتب بيان السكة الحديد لأنه ينشر معلومات مغلوطة.

وفى فقرة أخرى، انتقد مقدم برنامج «بالورقة والقلم»، نشأت الديهي، تعامل وزير النقل، كامل الوزير، ورئيس قطار، في مقتل شاب اليوم الإثنين، تحت عجلات القطار بعد فتح العامل لهما باب العربة بأمر من الكمسري للقفز من القطار أثناء سيره لامتناعهما عن دفع ثمن التذكرة.

وقال الديهي خلال حلقة اليوم من البرنامج الذي يعرض على فضائية «TEN TV»: «وسائل التواصل الاجتماعي لا اعتمد عليها بالكلية لكن واقعة حادث قطار اليوم حقيقية ومؤلمة وتجعلني أدمع من تلك الممارسات اللاإنسانية.. أسوأ شيء أن يجد الإنسان من أخيه الإنسان أسوأ ما في قلبه والتي تنم عن عدم رحمة».

وتابع: «القصة شوفتها على الفيسبوك ومهتمتش وقلت في كلام كتير مضروب وعيب أبص على الكلام دا واتأكدت إن القصة للأسف حقيقية وعلينا أن نواجه كل من يخرج عن إطار الإنسانية والقانون».

وأضاف: «الغلطان بيتحاسب.. يا عم الكمسري الشابين مش معاهم فلوس لو انت إنسان هتدفعلهم لو إنسانيتك أقل شوية تجيب أمن القطار وسلمهم وهم في محطة الوصول هيسلموهم لنقطة الشرطة».

وعن تفاعل المتواجدين بالقطار أثناء الواقعة قال الديهي: «كان في خمسين بيه وأفندي قاعدين راكبين من الإسكندرية للأقصر وأقل وجبة بيعزموا بعض فيها برا بألف جنيه كانوا دفعوا السبعين جنيه».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011