رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة النقل عن حادث دهس قطار لسيارة بالأقصر: الأهالي فتحوا المعبر بالمخالفة للقانون

وزارة النقل عن حادث دهس قطار لسيارة بالأقصر: الأهالي فتحوا المعبر بالمخالفة للقانون

في أول تعليق لها على حادث قطار الأقصر، أصدرت وزارة النقل، بيانا اليوم الثلاثاء، تعقيبا على حادث اصطدام سيارة بقطار في مزلقان الكرنك شمال الأقصر، وأودى بحياة 4 أشخاص وإصابة 4 آخرين.

وأعلنت هيئة السكك الحديدية، تفاصيل الواقعة، حيث إنه «في تمام الساعة 10.25 صباح اليوم، وأثناء مسير جرار 2420 على الخط النازل ما بين محطتي الأقصر والكرنك، اقتحمت سيارة نصف نقل محملة بأفراد شريط السكة الحديد من الجهة الغربية إلى الشرقية (جهة الخط النازل في مكان غير معد للعبور) بالكيلو 666/ 400-500 حيث لا يوجد في هذا المكان مزلقان ما نتج عنه 4 وفيات و4 مصابين».

وقالت وزارة النقل في البيان «يوجد مزلقان من الجهة القبلية تابع للسكة الحديد على بعد 2 كم من المكان غير المعد للعبور والذي اقتحمت منه السيارة شريط السكة بالإضافة إلى وجود 2 كوبري علوي لعبور السيارات وهما كوبري المطار على بعد حوالي 2,300 كم من المكان غير المعد للعبور وكذلك كوبري أبو الجود والذي يبعد حوالي 3 كم».

ونوه بيان «النقل» أن «الهيئة سبق وأغلقت هذا المعبر غير القانوني أكثر من مرة بمحاضر رسمية إلا أن الأهالي يعاودون فتحه بالمخالفة لتعليمات الهيئة».

وأشار البيان الى أن وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير وجه بتشكيل لجنة متخصصة للتحقيق في الموضوع، وأنه تم توجيه فرق الطوارئ بسرعة الانتقال لموقع الحادث ورفع آثار الحادث واتخاذ الاجراءات اللازمة للتأكد من مسير القطارات بسلامة وأمان.

وفي السياق نفسه ناشدت الهيئة قائدي المركبات والدراجات البخارية والمشاة بالالتزام بتعليمات الهيئة بالعبور من الأماكن المعدة للعبور التابعة لهيئة السكك الحديدية حفاظا على أرواحهم وسلامتهم وسلامة مسير القطارات.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر