رئيس التحرير أحمد متولي
 مدير مستشفى الأقصر يكشف العدد النهائي لضحايا قطار دهس سيارة صباح الثلاثاء

مدير مستشفى الأقصر يكشف العدد النهائي لضحايا قطار دهس سيارة صباح الثلاثاء

علق الدكتور إسماعيل العربي، مدير مستشفى الأقصر الدولي، على واقعة اصطدام سيارة بقطار بمزلقان بدران بمدينة الأقصر، قائلا: «تلقينا الخبر عن طريق الإسعاف، وفي البداية وصل4 جثث و5 حالات إصابات».

وأضاف مدير مستشفى الأقصر، خلال مداخلة هاتفية على قناة الحدث اليوم، «من ضمن الإصابات حالات خطيرة دخلت العناية المركزة، وتم محاولة انقاذها لكنها توفيت في النهاية، حتى وصل عدد الوفياة إلى 5 حالات، بينما المصابين حالتهم مستقرة وتتراوح إصابتهم ما بين كدمات وجروح، وتم خروجهم من المستشفي عقب تلقى العلاج الازم».

ونفى الدكتور إسماعيل العربي، ما تررد عن زيادة عدد الوفيات، موضحا أن عربات الإسعاف وصلت في الوقت المحدد فور تلقيها الخبر، وتم اتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة للمصابين داخل مستشفى الأقصر الدولي.

وقرر وزير النقل الفريق مهندس  كامل الوزير تشكيل لجنة متخصصة للتحقيق في حادث اصطدام سيارة بقطار في محافظة الأقصر، وأسفر عن مصرع 4 أشخاص وإصابة 4 آخرين.

ووجه «الوزير» فرق الطوارئ بسرعة الانتقال لموقع الحادث، ورفع آثار الحادث، واتخاذ الاجراءات اللازمة للتأكد من مسير القطارات بسلامة وآمان.

وكانت سيارة نصف نقل محملة بأفراد عبرت شريط السكة الحديد من الجهة الغربية إلى الشرقية اصطدمت بجرار 2420 علي الخط النازل ما بين محطتي الأقصر والكرنك «جهة الخط النازل في مكان غير معد للعبور».

وناشدت الهيئة قائدي المركبات والدراجات البخارية والمشاة بالإلتزام بتعليمات الهيئة بالعبور من الاماكن المعدة للعبور التابعة لهيئة السكك الحديدية حفاظا على أرواحهم وسلامتهم وسلامة مسير القطارات.

وقالت وزارة النقل في البيان « يوجد مزلقان من الجهة القبلية تابع للسكة الحديد على بعد 2 كم من المكان غير المعد للعبور والذي اقتحمت منه السيارة شريط السكة بالإضافة إلى وجود 2 كوبري علوي لعبور السيارات وهما كوبري المطار على بعد حوالي 2,300 كم من المكان غير المعد للعبور وكذلك كوبري أبو الجود والذي يبعد حوالي 3 كم».

ونوه بيان «النقل» أن «الهيئة سبق وأغلقت هذا المعبر غير القانوني أكثر من مرة بمحاضر رسمية إلا أن الأهالي يعاودون فتحه بالمخالفة لتعليمات الهيئة».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011