رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التعليم العالي تصدر بيان عن أول أيام انتخابات الاتحادات الطلابية

وزارة التعليم العالي تصدر بيان عن أول أيام انتخابات الاتحادات الطلابية

أعلن بيان صادر عن وزارة التعليم العالي اليوم الأربعاء، انطلاق ماراثون انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات والمعاهد للعام الدراسي 2019-2020.

وأوضح البيان أنه تم فتح باب التقدم لسحب استمارات الترشح من خلال مكاتب رعاية الشباب بالكليات في الجامعات المصرية اليوم، ومن المقرر أن يتم إعلان الكشوف المبدئية فى 3 نوفمبر القادم.

ومن المقرر بسب الجدول الزمني للانتخابات، تلقى وفحص الطعون عقب إعلان الكشوف المبدئية مباشرة، على أت يكون 5 نوفمبر لإعلان الكشوف النهائية، لتبدأ الدعاية الانتخابية في 6 نوفمبر.

يشار إلى أن في 10 نوفمبر المقبل ستبدأ انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج، وفى اليوم التالي لذلك تبدأ انتخابات الإعادة.

بينما يشهد يوم 12 نوفمبر انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات، وفى اليوم التالى سيتم انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات.

وبحسب الجدول الزمني ينتهي المارثون الانتخالبي لاتحاد الطلاب، في 14 نوفمبر بانتخابات أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى كل جامعة.

وشكلت وزارة التعليم العالي لجنة عليا لمتابعة الانتخابات برئاسة مستشار الوزير للأنشطة الطلابية والمشرف العام على معهد إعداد القادة بحلوان؛ طايع عبد اللطيف؛ لمتابعة سير أعمال انتخابات الاتحادات الطلابية للعام 2019-2020.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة