رئيس التحرير أحمد متولي
 لأول مرة منذ تعويم الجنيه.. انخفاض سعر طن الحديد لأدنى مستوى

لأول مرة منذ تعويم الجنيه.. انخفاض سعر طن الحديد لأدنى مستوى

لأول مرة منذ تحرير سعر صرف الجنيه، انخفذت أسعار حديد التسليح في مصر، لأقل من 10 آلاف جنيه للطن الواحد.

ونقل موقع «مصراوي»، عن خالد الدجوي، رئيس شركة الماسية للصلب قوله إن « سعر طن الحديد، تراوح اليوم الأربعاء، بين 9500 و9900 جنيه تسليم أرض مصنع شامل 14% ضريبة القيمة المضافة المقررة».

وأضاف أن أسعار الحديد لم تنخفض لهذا المستوى منذ أن شهدت قفزة كبيرة بعد تعويم الجنيه قبل نحو 3 سنوات

انخفضت أسعار حديد التسليح، لأقل من 10 آلاف جنيه للطن، تسليم أرض المصنع، لأول مرة منذ تحرير سعر الصرف، بحسب ما قاله خالد الدجوي، رئيس شركة الماسية للصلب.

​​​​​​​

وأشار إلى أن سعر طن حديد التسليح في شركة عز، يبلغ 9900 جنيه للأطوال، كما تراجعت أسعار طن الحديد في شهر أكتوبر الجاري بنحو 1000 جنيه لطن الواحد.

من جانبه قال محمد حنفي، مدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، أن السبب الرئيسي في انخفاض أسعار الحديد هو هبوط أسعار البليت لتتراوح بين 350 و360 دولارا مقابل 380 دولارا للطن، فضلا عن تراجع الطلب بشكل كبير في السوق مع زيادة حالة ركود المبيعات، مضيفا أن أسعار الحديد حاليا مرتبطة بحركة البيع والشراء وتكلفة الإنتاج، مشيرا إلى أنه لا يمكن توقع أسعار الحديد خلال الشهر القادمة لأن أسعار الحديد انخفضت خلال الشهر الحالي 3 مرات».

وهبطت أسعار الحديد خال منتصف الشهر الجاري ما بين 10200 و10500 جنيه تسليم أرض المصنع.

ونظرا لتراجع أسعار خامات الحديد عالميا، وكذلك خفض أسعار الغاز المحلية لمصانع الحديد والصلب، وحدة المنافسة في السوق الذي يشهد حالة من الركود، اضطرت شركات الحديد إلى خفض أسعار منتجاتها أكثر من مرة خلال الشهر الجاري.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري