رئيس التحرير أحمد متولي
 أطباء الأقصر ينجحون في إصلاح «عيب خلقي» لرضيعة

أطباء الأقصر ينجحون في إصلاح «عيب خلقي» لرضيعة

تمكن فريق طبي بمستشفى الأقصر العام من إجراء جراحة ناجحة لطفلة رضيعة تبلغ من العمر أسبوعين فقط، كانت تعاني من عيب خلقي منذ ولادتها.

ونجح الأطباء في عملية إصلاح عيب خلقي عبارة عن فتق اربي بالجانب الأيسر من الحجاب الحاجز للطفلة، التي كانت محجوزة بالحضانة بالمستشفى، وبعد إجراء العملية تم نقلها إلى الحضانة مرة أخرى بصحة جيدة.

الفريق الطبي مكون من الدكتور محمد حسن رئيس قسم الجراحة ومعاونيه الدكتور زياد عبد الرؤوف، ودكتور برديس السيد، وفريق التخدير المكون من الدكتور محمود الصادق استشاري التخدير، والدكتور سحر طبيب مقيم تخدير بمستشفى الأقصر العام.

وتضم نقابة الأطباء في الأقصر كلا من الدكتور عبد الحكيم سليم «نقيب»، وعضوية كل من الدكتور أبو النجا الحجاجي عضوا والدكتور عبد العظيم القاضي عضـوا، الدكتور أمين منتصر عضوا، والدكتور ممدوح حسانين عضوا.

وقبل أيام نجح أطباء في إحدى مستشفيات الأقصر في إنقاذ حياه فتاه عقب استئصال ورم يزن 2 كيلو، حيث استقبل قسم الطوارئ بالمستشفى، مريضه 16 عاما فى حاله إعياء شديده وتعانى من آلام مبرحه بالبطن واحتباس بالبول وبعد عمل الفحوصات والتحاليل اللازمة تبين وجود ورم على المبيض وعلى الفور تم دخول المريضه قسم العمليات لعمل لها الجراحة اللازمة.

​​​​​​​

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري