رئيس التحرير أحمد متولي
 السيارة الكهربائية الجديدة.. بيان عاجل من وزارة الإنتاج الحربي حول الأسعار

السيارة الكهربائية الجديدة.. بيان عاجل من وزارة الإنتاج الحربي حول الأسعار

نفت وزارة الإنتاج الحربي، أي أسعار متداولة للسيارة الكهربائية E-MOTION  والتي تم الكشف عنها أمس الثلاثاء.

وكانت الوزيرة أقامت احتفالا باستلام أول أتوبيسين كهربائيين من شركة فوتون الصينية، والتي سوف يتم تصنيعها في مصر خلال الفترة المقبلة ومن المقرر الإعلان عن الأسعار خلال الفترة القادمة.

وأكدت الوزارة في بيان رسمي أصدرته عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، مساء اليوم الأربعاء، أن ما يتم تداوله من أسعار هو محاولات من بعض المستوردين الذين يستوردون سيارات مشابهة من شركات صينية استغلال احتفالية أمس للترويج عن منتجهم، كما قامت الصفحات التي تنشر هذه الأخبار باستخدام صورة السيارة من حفل الوزارة والتي تحمل اسم E-MOTION وهو الاسم التجاري المسجل بالتعاون بين الإنتاج الحربي وشركة IMUT..

يذكر أن السيارة التي أعلن عنها أمس من المقرر أن تستخدم في قرى سياحية و كمباوندات، أما السيارات التي سوف يتم قيادتها في الشارع سوف يكشف عنها في الفترة القادمة.

وطالب بيان الوزارة بعدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة ومتابعة أخبار الوزارة من خلال صفحاتها الرسمية.

ظهرت السيارة للمرة الأولى خلال احتفالية وزارة الانتاج الحربي أمس، بتدشين مشروع توطين تصنيع المركبات الكهربائية في مصر، وعرض أول أوتوبيسين كهربائيين تم وصولهما من الصين في إطار المرحلة الأولى من تطبيق إستراتيجية توطين تصنيع المركبات الكهربائية في مصر.

وتتميز السيارة الكهربائية بأنها تعمل بمحرك أتوماتيك، والنموذج الأول من بابين، وبها تكييف، وكاميرة خلفية، وطارة «مالتي»، ومن المنتظر أن تطرح الشركة سيارة كهربائية من أربعة أبواب خلال عام 2020 أيضا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011