رئيس التحرير أحمد متولي
 كيف هنأ رموز الرياضة الكابتن محمود الخطيب بعيد ميلاده الـ65؟ (فيديو)

كيف هنأ رموز الرياضة الكابتن محمود الخطيب بعيد ميلاده الـ65؟ (فيديو)

هنأ عدد من رموز الكرة المصرية القدامى، أسطورة كرة القدم المصرية رئيس النادي الأهلي الحالي الكابتن محمود الخطيب بعيد ميلاده الـ65، خلال مداخلتهم مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي.

وقال الكابتن حسن شحاته، إنه لا يوجد أحد في الوطن العربي يختلف على الخطيب، فهو لاعب صاحب أخلاق عالية وكل الناس بتحبه سواء جماهير الأهلى أو الزمالك، وبقوله «كل سنة وانت طيب،وربنا يكمل شفاك على خير».

وأضاف الكابتن فاروق جعفر، كل سنة وانت طيب يابيبو وربنا يوفقك وان شاء الله تكون كويس فى الأيام الجاية، وانت عمرك ما بتغلط في حد.

وتابع الكابتن على أبوجريشة، «بيبو من الناس الجميلة صاحب السيرة العطره دائما وعلى خلق عال، بقوله كل سنة وانت طيب، وربنا يقومك بالسلامة، واحب اقول للجماهير إن الكابتن الخطيب بدأ مشواره في نادي الإسماعيلي، قبل أن يلعب بالنادي الأهلي».

وأكمل الكابتن إكرامي، «لو فضلت اتكلم لحد بكرة مش هوفي الخطيب حقه، هو بالنسبالى أخويا ورمز من رموز الأهلى اللى بعتز بيهم، وهو طول عمره انسان بارا بأهله، وربنا كرمه سواء كان لاعب أو رئيس نادي علشان حبه لأهله، وعمره ما قصر في حق أى حد، وأنا رحتله البيت أمس مخصوص علشان أقوله كل سنة وانت طيب ياخطيب».

واحتفل جمهور النادي الأهلي والكرة المصرية، اليوم الأربعاء، بعيد ميلاد أسطورة كرة القدم المصرية رئيس النادي الأهلي الحالي محمود الخطيب ال65.

ودشن جمهور الأهلي عدد من الهاشتاجات بهذه المناسبة منها« #عيد_ميلاد_بيبو_الاسطوره، و#محمود_الخطيب، و#بيبو»، للتعبير عن حبهم الشديد لمعشوق الجماهير محمود الخطيب.

كذلك احتفل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بعيد ميلاد الأسطورة قائلا عبر صفحته الرسمية على «تويتر»، «عيد ميلاد سعيد للعلامة الفارقة، أسطورة الملاعب المصرية والعربية والأفريقية صاحب الأقدام الذهبية والمتعة الكروية، كل عام وانت بألف خير كابتن بيبو، تاريخك سيظل محفوظ بحروف من ذهب في ذاكرة كرة القدم وفي قلوب محبيك.

ولد «بيبو» في 30 أكتوبر 1954، في قرية مصرية تتبع مركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، وانضم لنادى النصر بمصر الجديدة، بعدها ذاع صيته في الأروقة الرياضة لينتقل إلى النادي الأهلي وهو في عمر 16 عاما.

في سنواته الـ16 مع الأهلي، فاز الخطيب بعشر ألقاب دوري و5 كؤوس مصرية، كما صنع التاريخ في المسابقات القارية حيث سجل 37 هدفاً في 49 مباراة، وهو رقم قياسي لم يتم تجاوزه حتى الآن، وحصد مع الأهلي بطولة كأس أفريقيا للأندية البطلة عامي 1982 و1987، وكأس الكؤوس الأفريقية في أعوام 1984، 1985 و1986.

وفاز مع المنتخب الأول بلقب كأس الأمم الأفريقية عام 1986.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011