إطلاق صاروخ من لبنان تجاه طائرة إسرائيلية

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإطلاق صاروخ مضاد للطائرات من الأراضي اللبنانية باتجاه طائرة استطلاع إسرائيلية مسيرة.

وذكرت الوكالة الوطنية للأنباء، أنه سمع دوي انفجار في منطقة النبطية بعد ظهر اليوم ألخميس، ولم تعرف أسبابه، وتزامن ذلك مع تحليق مكثف لطائرة تجسس إسرائيلية فوق مناطق، الدوير، تول، جبشيت، حاروف، زبدين والنبطية.

من جهة أخرى، أفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر صفحته على تويتر أنه «تم رصد إطلاق نيران مضادة للطيران فوق لبنان باتجاه طائرة إسرائيلية من دون طيار»، مشيرا إلى أن «الطائرة لم تصب».

وأفاد موقع «إنتل سكاي» المتخصص بمراقبة حركة الطائرات أن المعلومات الأولية تشير إلى سقوط جسم غير معروف بصاروخ اطلق من منطقة جبل صافي.

يأتي ذلك وسط غارات تشنها الطائرات الحربية الإسرائيلية على الطائرة المسيرة بعد سقوطها في جنوب لبنان.

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر حريقا في بلدة حبوش في منطقة النبطية جنوب لبنان، في موقع سقوط الطائرة الإسرائيلية المسيرة.

وكانت طائرة إسرائيلية قد سقطت قبل أيام في جنوب لبنان، عن طريق بندقية صيد بواسطة أحد المواطنين في بلدة كفركلا وتحديداً عند بوابة فاطمة، حسبما أعلنت وكالة الأنباء اللبنانية.

واعترفت إسرائيل بالحادثة حيث قال الجيش الإسرائيلي على تويتر إن طائرة مسيرة تابعة له "سقطت" خلال قيامها بطلعة روتينية عند الحدود اللبنانية الإسرائيلية، داخل الأراضي اللبنانية.

وتشهد لبنان موجة من الاحتجاجات غير المسبوقة التي دخلت أسبوعها الثالث، اعتراضا على تردي الأوضا ع المعيشية، واضطر رئيس الوزراء سعد الحريري إلى تقديم استقالته بسبب استمرار الاحتجاجات.

جاءت استقالة الحريري استجابة لمطالب الشعب اللبناني، دخل لبنان مرحلة سياسية جديدة بعد 13 يوماً من الانتفاضة الشعبية التي شهدتها معظم المناطق وما رافقها من قطع طرق.

​​​​​​​

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا