رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019.. رابط بوابة التوظيف للمعلمين

نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019.. رابط بوابة التوظيف للمعلمين

نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم أكتوبر 2019، يستعلم عنها المعلمين المتقدمين ببياناتهم عبر البوابة الإلكترونية للوظائف الخاصة بالوزارة، والتي تم إطلاقها في أكتوبر الجاري بالتزامن مع الإعلان من قبل الدكتور طارق شوقي، عن اعتزام التعاقد مع 120 ألف معلم لسد العجز في المدارس للعام الدراسي الحالي 2019/2020 بجميع أنحاء الجمهورية، وتخزين بيانات جميع المدرسين للاستعانة بهم خلال السنوات القادة في المدارس الحكومية والخاصة واللغات.

وتستمر البوابة الإلكترونية للتوظيف بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منذ افتتاحها مطلع أكتوبر الجاري، في تلقي طلبات المعلمين لشغل الوظائف الشاغرة بالمدارس التابعة للوزارة سواء الحكومية أو الخاصة أو الدولية.

نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم

كشف نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ، الدكتور محمد عمر، عن طريقة إعلان نتيجة قبول المعلمين للتعاقد بعد تسجيل بياناتهم عبر البوابة الإلكترونية للتوظيف.

وقال عمر إن النتيجة لا يتم إعلانها بنفس نظام المسابقات السابقة من خلال الاستعلام عبر الموقع الإلكتروني، ولكن تسجل البوابة بيانات وتحللها ثم تصدر قرار التكليف طوال العام والأعوام القادمة.

وأوضح نائب وزير التعليم إن المعلم الذي يسجل بياناته من خلال البوابة وقبل  تسجيله خلال 10 أيام، يصبح مؤهلا للعمل بعد استيفاء الشهادات المهارية، على أن يتم التكليف بالعمل، إما الآن أو خلال العام الحالي أو خلال الأعوام القادمة حتى 2022.

ولفت عمر إلى أنه سيتم التعاقد مع المتقدم وفق قانون العمل، ومرتبه سيكون شاملًا التأمينات، ولن يقل عن راتب المعلمين الذين سبق التعاقد معهم في مسابقة العقود المؤقتة الماضية.

​​​​​​​

وأوضح عمر أن البوابة الالكترونية، مصممة للتواصل المباشر واتخاذ قرار القبول أو الرفض أو التعليق، كما يحدث في السفارات عندما يرغب الشخص للسفر للخارج.

ويتم التواصل مع المدرس لإعلامه بترشيحه للتعيين عبر وسائل التواصل التي سجلها عبر البوابة الإلكترونية خلال التقديم.

موعد نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم

وأوضح عمر أن الوزارة تستقبل نحو مليون معلم خلال 4 السنوات المقبلة، مؤكدا أن الوزارة تسير بمحطات لتطوير شهادة الصلاحية، مضيفا أنه جرى تطوير صحيفة الأحوال للمعلمين، وتدريب نحو 530 ألف معلم، بالإضافة إلى تأهيل ذاتي المعلم بإتاحة مواد ومعلومات من البوابة الإلكترونية للأكاديمية.

وقال: سيتم مراجعه البيانات المسجلة على البوابة الإلكترونية جيدًا، وفي حالة وجود خطأ تتواصل البوابة الإلكترونية بالشخص لاطلاعه على الخطأ لتداركه، ومن ثم يصبح مؤهلًا لاستكمال مراحل التسجيل، وطالما سجل بياناته واجتاز كل المراحل المطلوبة، يصبح المتقدم مؤهلًا ومرشحًا للعمل.

وأشار عمر إلى أنه سيتم تطبيق قواعد المفاضلة وفق الاحتياج، أي أنه لو كانت الادارة التعليمية تحتاج 20 مدرسًا للغة العربية حاليا، سيتم اختيارهم من البوابة بناءً على البيانات المسجلة.

وأوضح أنه لو لم يكن المتقدم ممن تم اختيارهم فهذا لا يعني أن الفرصة قد ضاعت عليه، بل أنه عند الاحتياج لمعلمين جدد سيتم التواصل معه لأن الإدارة التعليمية ستحتاج مجموعات أخرى، ولكن ذلك قد يحدث بعد 6 أشهر.​

وظائف وزارة التربية والتعليم 2019

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في الأسبوع الأول من أكتوبر الجاري، عن إجراء مسابقة جديدة لتعيين 120 ألف معلم ومعلمة في المدارس التابعة لها بجميع محافظات الجمهورية، لسد العجز خلال العام الدراسي الحالي بنظام العقود المؤقتة.

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي في مؤتمر صحفي عقده الإثنين 7 أكتوبر، عن إطلاق بوابة إلكترونية لتلقي طلبات التوظيف بالوزارة، بدأ العمل بها الأربعاء 9 أكتوبر.

وأوضح شوقي أن أساس الاختيار في المسابقة الجديدة هو الكفاءة، مع إعطاء الأولوية للذين تم قبولهم في مسابقة العام الماضي وانتهى تعاقدهم، على أن يكون التعاقد لمدة عام واحد.

البوابة الإلكترونية للتوظيف وزارة التربية والتعليم 2019/2020

ويتاح الآن تسجيل بيانات المدرسين للوظائف بالمدارس الحكومية والدولية والخاصة للاستعانة بهم عند طرح إعلانات للتعيين؛ للتحقق والتأكد من الجودة.

وتحتوى البوابة الإلكترونية على ذكاء اصطناعي يقيس مهارات المعلمين ويحدد المعلم الكفء عن طريق المهارات لتحويلها إلى مكافآت مادية.

وبدأت البوابة في تسجيل بيانات المعلمين وتلقي طلبات التعيين أكتوبر 2019 وتقول الوزارة إنها أكبر بوابة في الوطن العربي لتوظيف المعلمين.

ويمكنك التقديم للوظائف المتاحة عبر الموقع من هنا.

شروط وظائف وزارة التربية والتعليم 2019/2020

وتحدّد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عددا من الشروط التي يجب توافرها لقبول المعلمين في الوظائف الشاغرة بالمدارس التابعة لها على النحو التالي.

أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل عال مناسب للتخصصات المطلوبة.

يفضل الحصول على الدبلوم التربوي.

أن يكون المتقدم من أبناء المركز الذي يوجد به عجز أو أقرب مكان له.

يتم تفضيل خريجي كليات التربية، في نفس التخصص المطلوب ثم تربية عام ثم مؤهل عالي في التخصص المطلوب، إضافة إلى دبلومة التربية.

المستندات المطلوبة للتقديم على وظائف وزارة التربية والتعليم

يجب على المتقدم رفع المستندات التالية في صورة ملفات ضوئية بامتداد PDF/JPEG بحد أقصى 2MB للملف مع الاحتفاظ بأصل المستندات لتقديمها للجهات المختصة عند الطلب.

المستندات الأساسية:

  • المؤهل الدراسي.
  • شهادة الميلاد المميكنه.
  • بطاقة الرقم القومي سارية.
  • قيد عائلي من الدرجة الأولى لوالد مقدم الطلب «غير ساري على المتطوعين«.
  • صحيفة حالة جنائية.
  • صورة شخصية «خلفية بيضاء».
  • شهادة طبية تنص على أن المتقدم لائق طبيا للوظيفة المتقدم إليها «غير ساري على المتطوعين».
  • شهادة الموقف من التجنيد أو الخدمة العامة «غير ساري على المتطوعين».
  • مستند إثبات محل الإقامة في حالة الاختلاف عن الرقم القومي «إيصال كهرباءأو غاز أو مياه أو هاتف أوعقد إيجار موثق».
  • كارنية النقابة ساري أو إفادة بالتسجيل بالنقابة «غير ساري على المتطوعين».

مؤهلات إضافية

  • المؤهلات الدراسية العليا في حالة الحصول عليها «دبلوم أو ماجستير أو دكتوراة».
  • أي مستندات أخرى داعمة لملفك مثل «التدريب أو الخبرة أو  التطوع».

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة