رئيس التحرير أحمد متولي
 وظائف وزارة التربية والتعليم فرصة للخريجين.. رابط التسجيل في بوابة التوظيف

وظائف وزارة التربية والتعليم فرصة للخريجين.. رابط التسجيل في بوابة التوظيف

بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن بدء التعاقد مع 120 ألف معلم وإداري وعامل في مختلف مدارس الجمهورية، لا يزال مئات الآلاف من خريجي كليات التربية والآداب وغيرهم من التخصصات الأخرى يبحثون عن فرص وظائف بوزارة التربية والتعليم.

وتيسيرا على المتقدمين للوظائف بوزارة التربية والتعليم، خصصت الوزارة رابط البوابة الإلكترونية للتوظيف لكي يتمكن المعلمون من التقديم في مسابقة توظيف وزارة التربية والتعليم،التي أعلنت عنها في محاولة لسد العجز واحتياجها لشغل وظائف في عدد من المدارس الحكومية والخاصة بنظام التعاقد.

رابط البوابة الإلكترونية للتوظيف بوزارة التعليم

وفور الإعلان عن انطلاق البوابة الإلكترونية للتوظيف بوزارة التربية والتعليم، تقدم أكثر من 100 ألف شخص للحصول على فرصة في المسابقة للمعلمين بنظام التعاقد المؤقت في المدارس سواء الحكومية أو الخاصة، بهدف سد العجز في المدارس العام الدراسي الحالي 2019/2020.

وتقدم البوابة فرصة للتواصل المباشر مع الوزارة من المؤهلين للعمل بمدارس الوزارة (معلمين ـ إداريين – عمال)، ومن المقرر أيضا أن تُستغل البوابة عند طرح إعلانات للتعيين للمدارس الخاصة والدولية، وقد منحت الوزارة مؤخرا فرصة للعمل التطوعي لراغبي المشاركة في العمل التربوي، وفق شروط الوزارة والتوظيف الأمثل للموارد، وتحتوى البوابة على ذكاء اصطناعي يقيس مهارات المعلمين ويحدد المعلم الكفء عن طريق المهارات لتحويلها إلى مكافآت مادية.

هناك أهداف أخرى للبوابة الإلكترونية للتوظيف بالإضافة إلى استقبال طلبات التوظيف منها اختبارات لقياس مدى مهارة المعلمين الذين يتقدمون لهذه الوظائف.

وتسعى وزارة التربية والتعليم إلى أن تكون هذه البوابة أكبر بوابة في الوطن العربي لتوظيف المعلمين من خلال تطويرها بعدة مزايا وخدمات تناسب الجميع.

ويمكنك التقديم للوظائف المتاحة عبر الموقع من هنا.

​​​​​​​

شروط التقديم في وظائف وزارة التربية والتعليم

وقد حددت وزارة التربية والتعليم عددا من الشروط يجب توافرها في المتقدمين لشغل الوظائف المعلنة والتي يتم التقديم إليها عبر بوابة التوظيف منها:

أن يكون المتقدم حاصلا على مؤهل تربوي مناسب أو على مؤهل عالٍ بالإضافة إلى دبلوم تربوي للوظيفة المتقدم إليها «في حالة وظائف المعلمين»، وأن يكون حاصلا على مؤهل يتناسب مع الوظيفة المتقدم إليها (في حالة وظائف الإداريين والفنيين والعمال، وأن يكون من المقيمين بالنطاق الجغرافي للوظيفة المتقدم إليها، وأن يكون لائقًا طبيًا لأداء الوظيفة المتقدم إليها، وأن يكون محمود السيرة وحسن السمعة.، وأن يكون مسجلا بالنقابة المنتسب إليها «غير ساري على المتطوعين»، ويكون من شاغلي الوظائف الحكومية والخاصة «تعيين أو تعاقد».

كذلك يجب ألا يكون المتقدم قد حكم عليه في جناية أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يرد إليه اعتباره، وعليه اجتياز الاختبارات الدولية المؤهلة للوظيفة المتقدم إليها «غير ساري على المتطوعين».