رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد إجازة المولد النبوي 2019 في البنوك والبورصة رسميا

موعد إجازة المولد النبوي 2019 في البنوك والبورصة رسميا

كشف البنك المركزي المصري عن موعد إجازة المولد النبوي الشريف 1441 هجريا 2019 ميلاديا في البنوك والبورصة احتفالا بذكرى تلك المناسبة الدينية.

موعد إجازة المولد النبوي 2019 في البنوك

أعلن البنك المركزي المصري اعتبار الأحد 10 نوفمبر عطلة رسمية للبنوك العاملة في مصر بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف .

وقال مصدر مسئول بالبنك المركزي لوكالة أنباء الشرق الاوسط، إن البنوك ستعاود عملها يوم الاثنين 11 نوفمبر.

وعد إجازة المولد النبوي في المصالح الحكومية والمدارس والجامعات

وأصدر رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، في وقت سابق اليوم الاحد، قراراً بأن يكون يوم الأحد المقبل الموافق 10 نوفمبر من عام 2019 إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

ومن المقرر أن تكون إجازة المولد النبوي، يوم الأحد الموافق 10 نوفمبر بدلا من يوم السبت الموافق 9 من نفس الشهر، والموافق هجريا 12 من ربيع الأول لعام 1441.

ومن المقرر أن تكون الإجازة للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال.

موعد المولد النبوي الشريف

ونتج عن الرؤية الشرعية لاستطلاع هلال شهر ربيع الأول لعام 1441 هجريا، والتي أجرتها دار الإفتاء المصرية، عن أن الإثنين 28 أكتوبر هو المتمم لشهر صفر، وأن الثلاثاء، الموافق 29 أكتوبر 2019، أول أيام شهر ربيع الأول «غرة الشهر».

ووافقت نتيجة الرؤية الشرعية الحسابات الفلكية التي أجراها المعهد القومي للبحوث الفلكية، والتي أكدت أن هلال شهر ربيع الأول لعام 1441 هجرية، يبقى في سماء مكة المكرمة لمدة 30 دقيقة، وفي القاهرة لمدة 32 دقيقة، يوم الإثنين بعد غروب شمس.

وأكدت الحسابات الفلكية، بحسب بيان، أن الهلال الجديد يبقى في سماء باقي المحافظات لمدد تتراوح بين 31 و33 دقيقة، أما في العواصم والمدن العربية والإسلامية فيبقى الهلال الجديد بعد غروب الشمس لمدد تتراوح بين 17 و 37 دقيقة.

وكشفت الحسابات، أنه وفقا لذلك تكون غرة شهر ربيع الأول لعام 1441 هجريا فلكيا الثلاثاء الـ29 من أكتوبر الجاري، وعليه يكون السبت التاسع من نوفمبر المقبل هو موعد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

وقالت دار الإفتاء عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «ذكرى المولد النبوي الشريف على الرأي الراجح يوم السبت 12 ربيع الأول 1441 هجريا الموافق 9 نوفمبر 2019 ميلاديا».

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة