رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار المعاشات.. بيان جديد من وزارة التضامن بشأن صرف معاشات نوفمبر

أخبار المعاشات.. بيان جديد من وزارة التضامن بشأن صرف معاشات نوفمبر

أصدرت وزارة وزارة التضامن الاجتماعي، بيانا اليوم الأحد، بالتزامن مع ثالث أيام صرف معاشات شهر نوفمبر، أكدت من خلاله انتظام عمليات صرف معاشات شهر نوفمبر في يومها الثالث على التوالي بيسر ودون شكوى، وأن اللجنة المشكلة من قيادات الصندوقين الحكومي والعام والخاص تجري عمليات المتابعة بصفة مستمرة على مدار ساعات اليوم لتذليل أي عقبات قد تواجه أصحاب المعاشات.

أخبار المعاشات اليوم

وقالت الوزارة ، في بيانها اليوم إن إجمالي عدد الحالات التي قامت بصرف معاشاتها منذ بداية شهر نوفمبر الجاري حتى مساء اليوم بلغت 737.677 ألف حالة بقيمة إجمالية قدرها 931.11 مليون جنيه، حيث بلغ عدد حالات الصرف من خلال ماكينات الصرف الآلي 727.56 ألف حالة بقيمة إجمالية قدرها 918.47 مليون جنيه.

وتابعت أنه بلغ عدد الحالات التي صرفت من منافذ الصرف التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بصندوقيها عدد 10.117 ألف حالة بقيمة إجمالية 12.963 مليون جنيه.

ويتم صرف المعاشات المحولة على البنوك بداية من يوم الأحد العاشر من نوفمبر لما يزيد عن 1.624 مليون قائم بالصرف بقيمة إجمالية قدرها 4.392 مليار جنيه.

موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2019

وبدأ صرف معاشات شهر نوفمبر الجمعة لنحو 8.3 مليون قائم بالصرف، بقيمة إجمالية نحو 15.2 مليار جنيه، على مراحل تبعا لطريقة الصرف.

وقالت وزيرة التضامن، إن اصحاب المعاشات الذين يصرفون من منافذ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي متاح لهم الصرف من ماكينات الصرف الآلية بداية من يوم الجمعة الأول من نوفمبر، على أن يتم الصرف من جميع منافذ الصرف التابعة للهيئة بصندوقيها بداية من يوم الأحد الثالث من نوفمبر.

وأضافت أن عدد من يصرفون معاشاتهم من منافذ الهيئة يزيد عن 3.281 مليون قائم بالصرف بقيمة إجمالية 4.675 مليار جنيه.

وذكرت الوزيرة أن المعاشات المحولة على هيئة البريد وبنك ناصر الاجتماعي، والتى تبلغ قيمتها 6.142 مليار جنيه ويتم صرفها إلى 3.320 مليون قائم بالصرف، من المقرر صرفها بداية من يوم الثلاثاء الخامس من نوفمبر.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة