رئيس التحرير: أحمد متولي

أخبار المعاشات.. تقديم موعد صرف معاشات شهر نوفمبر المحولة على البنوك

أخبار المعاشات.. تقديم موعد صرف معاشات شهر نوفمبر المحولة على البنوك

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي تعديل موعد صرف معاشات شهر نوفمبر الجاري، المحولة على البنوك والتي كان مقررا لها الأحد المقبل، وينشر هذا التقرير موعد صرف المعاشات الجديد وآخر أخبار المعاشات في مصر اليوم.

موعد صرف معاشات نوفمبر

وعدّلت وزارة التضامن الاجتماعي موعد صرف المعاشات المحولة على البنوك، لتبدأ يوم الخميس المقبل بدلا من الأحد بمناسبة إجازة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وبحسب بيان من الوزارة اليوم الإثنين، فإن الصرف سيبدأ في 7 نوفمبر بدلا من يوم الأحد 10 نوفمبر، لما يزيد عن 1.62 مليون قائم بالصرف بقيمة إجمالية قدرها 4.40 مليار جنيه، نظرا لتزامن موعد الصرف مع إجازة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وتبدأ الوزارة غدا صرف معاشات شهر نوفمبر المحولة على هيئة البريد وبنك ناصر الاجتماعي والتي تبلغ قيمتها 6.14 مليار جنيه ويتم صرفها إلى 3.32 مليون قائم بالصرف.

وقالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الاثنين إن تقديم صرف المعاشات يأتي انطلاقاً من حرص الوزارة على تقديم أفضل الخدمات وتوفير كل ما فيه راحة لأصحاب المعاشات وأسرهم ومواجهة متطلباتهم وعدم تأخر الصرف لهم.

وأعلنت والي انتظام عمليات صرف معاشات شهر نوفمبر ليومها الرابع على التوالي بيسر ودون شكوى، وأن اللجنة المشكلة من قيادات الصندوقين الحكومي والعام والخاص تجرى عمليات المتابعة بصفة مستمرة على مدار ساعات اليوم لتذليل أي عقبات قد تواجه السادة أصحاب المعاشات.

وبلغ إجمالى عدد الحالات التي صرفت معاشاتها منذ بداية شهر نوفمبر الجاري حتى الساعة الثانية من مساء اليوم 1.328 مليون حالة بقيمة إجمالية قدرها 1.785 مليار جنيه.

وبلغ عدد حالات الصرف من خلال ماكينات الصرف الآلي 902 ألف حالة بقيمة إجمالية قدرها 1.053 مليار جنيه، كما بلغ عدد الحالات التي صرفت من منافذ الصرف التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بصندوقيها عدد 426 الف حالة بقيمة إجمالية 732 مليون جنيه، وفقًا للبيان.

أخبار المعاشات

وبدأ صرف معاشات شهر نوفمبر الجمعة لنحو 8.3 مليون قائم بالصرف، بقيمة إجمالية نحو 15.2 مليار جنيه، على مراحل تبعا لطريقة الصرف.

وقالت وزيرة التضامن، إن اصحاب المعاشات الذين يصرفون من منافذ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي متاح لهم الصرف من ماكينات الصرف الآلية بداية من يوم الجمعة الأول من نوفمبر، على أن يتم الصرف من جميع منافذ الصرف التابعة للهيئة بصندوقيها بداية من يوم الأحد الثالث من نوفمبر.

وأضافت أن عدد من يصرفون معاشاتهم من منافذ الهيئة يزيد عن 3.281 مليون قائم بالصرف بقيمة إجمالية 4.675 مليار جنيه.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا