موعد عرض مسلسل ممالك النار على mbc.. حكاية سقوط المماليك على يد العثمانيين

نشر مدير الشركة المنتجة لعمل ممالك النار، ياسر حرب البرومو الترويجي الأول للمسلسل والذي حمل الكثير من الإبهار البصري وصورة مختلفة توضح الإنتاج الضخم للعمل.

وكتب على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «فخور بالإعلان عن مسلسل ممالك النار الذي نأمل في جينوميديا أن نبدأ به مرحلة جديدة في الدراما العربية، وفخور أيضا أن يبدأ عرضه على شبكة إم بي سي».

وتابع: «السلطان المملوكي طومان باي في القاهرة، في مواجهة السلطان العثماني سليم الأول».

 

موعد عرض مسلسل ممالك النار على mbc

سيتم عرض مسلسل ممالك النار، عبر قناة mbc في السابع عشر من شهر نوفمبر الجاري.

البرومو الترويجي لمسلسل ممالك النار

يظهر من البرومو الترويجي لمسلسل ممالك النار، طريقة إخراج المعارك وإدارتها وهو ما لاحظه الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأشادوا به.

قصة مسلسل ممالك النار

ومسلسل ممالك النار، هو مسلسل دراما عربي مشترك تاريخي من إنتاج شركة جينوميديا 2019، وهو من تأليف محمد سليمان عبد الملك وإخراج المخرج البريطاني بيتر ويبر.

وتتولى إدارة إنتاج المسلسل شركة تونسية، حيث تم تصوير المسلسل في تونس بتكلفة بلغت مائة مليون دينار تونسي أي ما يقارب الـ«40 مليون دولار أميركي»، كما سيتم بث المسلسل على شبكة نتفليكس.

ويوثق مسلسل ممالك النار، الحقبة الأخيرة من دولة المماليك وسقوطها على يد العثمانيين في بدايات القرن السادس عشر، مسلطاً الضوء على مرحلة في التاريخ العربي الثرية في الأحداث، ويكشف العديد من الحقائق حول هذه الحقبة، ويشارك به عدد كبير من نجوم الدراما والتلفزيون في مصر وسوريا وتونس.

ومن هؤلاء الفنانين: «خالد النبوي، محمود نصر، عبد المنعم عمايري ، ديمة قندلفت، كندة حنا، رشيد عساف، منى واصف، ندين تحسين بيك، يارا قاسم، نضال نجم، خالد نجم، يزن السيد، سهير بن عمارة، فتحي الهداوي، ياسين بن قمرة».

​​​​​​​

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا