رئيس التحرير أحمد متولي
 مسابقة مصرية فرنسية للشركات الناشئة.. طريقة التقديم للفوز بـ 750 ألف جينه

مسابقة مصرية فرنسية للشركات الناشئة.. طريقة التقديم للفوز بـ 750 ألف جينه

انطلقت، اليوم الأربعاء، مراسم تدشين أول مسابقة للشركات الناشئة في مصر بالتعاون مع دولة فرنسا.

وشهد محافظ البنك المركزي طارق عامر، بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عمرو طلعت، وسفير فرنسا في مصر، ستيفان روماتيه، مراسم الاحتفال بانطلاق المسابقة التي تعد الأولى من نوعها للشركات الناشئة في مصر.

وجاء الإعلان عن المسابقة نتيجة التعاون المشترك بين مصر وفرنسا، والرغبة في دفع سبل التعاون الثنائي في مجال الابتكار وريادة الأعمال.

وتأتي المسابقة بعد إعلان النوايا الذي تم توقيعه خلال زيارة الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون إلى مصر مطلع العام الحالي، بهدف تدعيم الأعمال الحرة، وتعظيم فرص نمو الشركات الناشئة في مجال الخدمات الرقمية

وطُرحت المبادرة من قبل السفارة الفرنسية بالقاهرة بالتعاون مع عدد من الشركات الفرنسية، وكذلك وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال.

وتنقسم المسابقة إلى ثلاثة محاور هي «الصحة، والمعاملات المالية، والمدن الذكية» بهدف الوصول إلى ما يمكن أن تقدمه التكنولوجيا لخدمة هذه المحاور.

مراحل المسابقة وكيفية التقديم

يمتد باب الاشتراك في المسابقة حتى 15 يناير 2020 ، ويمكن الاشتراك في المسابقة من هنا.

المرحلة الأولى من المسابقة ستكون عبر اختبار الشركات الناشئة وإدراجها في برنامج تدريبي مكثف، ينظمه وبصورة مشتركة عدد من الشركاء المختصين بدفع بيئة الابتكار، وهم: «Egg ev fintech, flat6labs, Falak, Tiec».

أما المرحلة الثانية ستشهد الإعلان عن الفائزين السبعة بالمسابقة والإعلان عنهم بحضور شخصيات مصرية وفرنسية، وممثلين عن البيئة الاقتصادية للشركات والمستثمرين.

وستكون قيمة الجائزة 750 ألف جنيه يتم تقاسمها بين الشركات السبعة الفائزة بجانب استفادتها من العديد من الإجراءات لمساندتها ودعمها بواسطة الرعاة والشركاء في المسابقة.