رئيس التحرير أحمد متولي
 محكمة تقضي بإعدام 8 متهمين في قنا بسبب واقعة زواج دون موافقتهم

محكمة تقضي بإعدام 8 متهمين في قنا بسبب واقعة زواج دون موافقتهم

أحالت محكمة نجع حمادي، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار محمد رفاعي، 8 متهمين لفضيلة مفتي الديار المصرية، بتهمة قتل عامل وزوجته في مركز أبو تشت بمحافظة قنا.

وبحسب «الوطن» جاء قرار المحكمة بحضور 3 متهمين حضوريا و5 غيابيا، في جريمة قتل عامل وزوجته بسلاح آلي لتزويجهم ابنتهم إلى شخص من عائلة أخرى دون رغبتهم في مركز أبوتشت، شمال قنا.

أحداث الواقعة تعود إلى شهر يونيو من العام الماضي 2018، بعدما وجهت نيابة أبو تشت إلى كلا من إلى «هشام وصادق وحسام وطلال، وأبناء عمومتهم «الصدام. ح. أ»، وشقيقه أحمد، و«محمود. م. أ»، و«إسماعيل. ع. ح»، تهمة قتل المجني عليه صبري صادق بطيخ، عامل، وزوجته «تيسير. ع. ب»، بعد إصابتهما بطلقات نارية داخل منزلهما بقرية كوم هتيم بأبوتشت.

وتبين بعد تحريات المباحث أن أشقاء المجني عليه، وراء ارتكاب الجريمة، حيث قتلوا شقيقهم وزوجته بسبب موافقتهم على زواج ابنتهم من شخص من عائلة أخرى دون موافقتهم.

وتحولت القضية برقم 13800 لسنة 2018 إلى جنايات أبوتشت والمقيدة برقم 3626 كلي قنا، ثم تحولت إلى محكمة الجنايات، التي عاقبت المتهمين الثمانية بالإعدام شنقا منهم 3 حضوريا، و5 غيابي، وتحديد جلسة الثاني من ديسمبر للنطق بالحكم النهائي.