رئيس التحرير أحمد متولي
 أسعار السيارات الكهربائية الجديدة في مصر.. تعرف على كيفية شحنها

أسعار السيارات الكهربائية الجديدة في مصر.. تعرف على كيفية شحنها

قال رئيس مجلس إدارة شركة «imut» الدكتور ميشيل نايت، إنه سيتم طرح السيارة الكهربائية التي ظهرت خلال تدشين مجمع صناعات المركبات الكهربائية، خلال أسبوعين أو ثلاثة على أقصى تقدير.

وأعلن «نايت»، عن طرح 200 سيارة كمرحلة أولى، على أن يكون البيع بالحجز عن طريق موقع يتم إعداده حالياً، موضحا أن الشركة تدرس طرح 20 ألف سيارة مبدئياً بعد استشكاف حالة السوق المصري.

وذكر أن الموديل الذي انتشر للسيارة الكهربائية على مواقع التواصل الاجتماعي، تحدد سعره بشكل مبدئي ما بين 78 ألف جنيه، إلى 125 ألف جنيه، وذلك حسب الكماليات مثل التكييف و"جي بي إس" والاستريو، بحسب تصريحاته لموقع مصراوي.

وتابع: «أعلى موديل في هذا النوع؛ السيارة التي ظهرت فيها الفنانة يسرا والفنانة نشوى مصطفى، وتحتوي على كاميرات وتكييف وزجاج كهرباء، وكثير من الكماليات ومدى السير من 120 لـ150 كم في الشحنة الواحدة، والسيارة تعطي إنذارًا حينما يقارب الشحن على النفاد».

وأشار إلى أن السيارة التي سيكون سعرها 78 ألف جنيه، لن تحتوي على تكييف أو «جي بي إس»، وتستوعب 3 ركاب وحجمها أصغر، مؤكدا السيارة مصرية بالكامل باستثناء البطارية، وتدرس الشركة إقامة خط بطاريات في مصر حتي يكون المنتج مصرياً بنسبة 100%.

كما أوضح أن هذا الموديل من السيارات صُنع خصيصا للطلاب وربات المنزل، حيث يستخدمونه داخل المدن، أو في الجامعات، كما يمكن استخدمها في المناطق الشعبية لضيق الشوارع.

وكشف «نايت»، أن السيارة لا تحتاج لأي شواحن خاصة على الإطلاق، فهي تشحن على كهرباء المنزل 220 فولت، بحيث يمكنك وضعها على الشاحن ليلًا في المنزل، أو في مكان العمل، وتسير حسب الشحنة.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة