رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار لبنان اليوم.. تفاصيل اجتماع سعد الحريري مع «حزب الله» لتشكيل الحكومة الجديدة

أخبار لبنان اليوم.. تفاصيل اجتماع سعد الحريري مع «حزب الله» لتشكيل الحكومة الجديدة

كشفت صحيفة اللواء اللبنانية تفاصيل اللقاء رئيس حكومة تسيير الأعمل، سعد الحريري، والمعاون السياسي للأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن الخليل.

وأبلغ ممثل حزب الله رئيس كومة تسيير الأعمال دعمهم لتشكيل حكومة جديدة تشمل 18 وزيرا تكون رئاستها مناصفة بين المسلمين والمسيحيين.

وعرض حسن الخليل على سعد الحرير توزيعة الوزارات على النحو التالي: 4 وزراء سنة، 4 وزراء شيعة، ودرزي واحد، و9 مسيحيين على النحو التالي: 4 موارنة، اثنان أرثوذكس، واحد كاثوليك، وواحد يمثل الأرمن، وآخر يمثل الحراك الشعبي.

وأشارت الصحيفة التي كشفت هذه التفاصيل إلى أن حزب الله لا يمانع من تشكيل حكومة «تكنوقراط».

جدير بالذكر أن لبنان تشهد حالة من المفاوضات السياسية بين مختلف الأطراف لتحقيق مطالب الشعب الذي يتظاهر في الشوارع والميادين العامة منذ 4 أسابيع.

واجتمع سعد الحريري ضمن سلسلة التشاورات مع وزير الخارجية جبران وباسيل، والرئيس اللبناني ميشال عون الخميس.

وتظل نقطة الخالف على تشكيلة الحكومة قائمة، حيث أن خيار تشكيل حكومة لا يترأسها الحريري ولا تضم باسيل، لا يلقى قبول الحريري، والحديث عن حكومة يترأسها الحريري ولا تضم باسيل لا تلقى قبول عون.

وكان رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري قد أكد في وقت سابق إصراره على تسمية الحريري لرئاسة الحكومة الجديدة، معتبرا أن ترؤس الحريري للحكومة الجديدة من مصلحة لبنان.يذكر أن الحريري قدم استقالة حكومته في 29 أكتوبر على خلفية استمرار الاحتجاجات على سوء الأوضاع الاقتصادية.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.