رئيس التحرير أحمد متولي
 عروض وتخفيضات «نون» في الجمعة البيضاء 2019

عروض وتخفيضات «نون» في الجمعة البيضاء 2019

يترقب عشاق التسوق في مصر والوطن العربي، ما ستقدمه الشركات والمتاجر لاسيما الإلكترونية منها، من عروض وتخفيضات قد تصل إلى 90 %، خلال الجمعة البيضاء للعام الحالي 2019.

ومن أبرز ما يميز التسوق عبر الإنترنت هو سهولة عملية الشراء والبيع بأقل مجهود ممكن، فتعرض المتاجر جميع السلع في أقسام مختلفة بصورة تتيح للمستهلك اختيار السلع والمنتجات المرغوب شرائها بكل سهولة ويسر، فضلا عن إمكانية إيجاد العروض الأكثر ملائمة لرغباته الشرائية بعدها يقوم بعملية الشراء التي لا تستغرق سوى دقائق معدودة.

ويعد موقع «نون» في مصر من أبرز المنصات الإلكترونية التي تقدم عروضا وتخفيضات في الجمعة البيضاء تناسب جميع الفئات.

عروض «نون» في الجمعة البيضاء

أنشأ موقع «نون» في عام 2016، واستطاع أن يستحوذ على اهتمام قطاع عريض من المستهلكين في مصر والوطن العربي، ويتيح موقع نون العديد من الكوبونات المتوافرة في الموقع، فيوجد خصم نون 10% على جميع المنتجات، ويتوافر أيضًا خصم نون 20% علي بعض أقسام الموقع وغيرها من الكوبونات.

يضم موقع «نون» العديد من الأقسام أبرزها «الإلكترونيات الإكسسوارات، منتجات الجمال والعناية الشخصية، الأزياء، قسم خاص بالمنزل وأدوات المطبخ، ومستلزمات الديكور والأثاث».

ويمكن الاطلاع على عروض وخصومات موقع «نون» من هنا.

«الجمعة السوداء» أم «الجمعة البيضاء»؟

يعود سبب تسمية الجمعة السوداء إلى ستينات القرن التاسع عشر، عندما تعرض الاقتصاد الأمريكي لهزة قوية أثرت عليه بشكل كبير وتعرضت فيه البضائع إلى كساد كبير، ما اضطر التجار وكبرى المحلات إلى تقديم تخفيضات كبيرة وصلت إلى 90 % حتى لا تبور السلع، وكان ذلك في أواخر شهر نوفمبر عام 1869، ما شجع المواطنين إلى الإقدام على الشراء، ونجحت الخطة بالفعل حيث نفذت غالبية السلع وقتها من جميع المتاجر، ومنذ ذلك الوقت تحول هذا التاريخ إلى تقليد سنوي للتخفيضات على السلع.

ومع ذيع صيت الجمعة السوداء عبر العالم، كانت الرغبة ملحة في انتقالها إلى الوطن العربي، إلا أن ارتباط مصطلح السوداء بيوم الجمعة لم يكن يليق مع ما يحمله يوم الجمعة من قدسية خاصة لدى المسلمين، فكانت الفكرة باستبدالها بالجمعة البيضاء ومنذ عام 2014 تحول الجمعة السوداء إلى الجمعة البيضاء في جميع أنحاء الوطن العربي.