ترتيب مجموعة منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة

ينشر «شبابيك» ترتيب مجموعة منتخب مصر في بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة 2019، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو المقبلة، بعد انتهاء الجولة الثانية من دور المجموعات، والتي واجه فيها الفراعنية منتخب غانا، وأقيمت المباراة الثانية بين مالي والكاميرون.

وتغلب المنتخب المصري بثلاثة أهداف من توقيع مصطفى محمد، وأحمد ياسر ريان، ورمضان صبحي مقابل هدفين، في سيناريو درامي لأحداث المباراة التي تقدم فيها النجوم السوداء مرتين، وأدرك الفراعنة الفوز في النهاية.

ترتيب مجموعة منتخب مصر الأولمبي

يتصدر منتخب مصر المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين فاز في الأولى على مالي، بهدف دون مقابل أحرزه مصطفى محمد، وفي الثانية على غانا، وينتظر مواجهة الكاميرون في الجولة الثالثة بعد ضمان الصعود رسميا.

وفي المركز الثاني يحل منتخب الكاميرون الذي تعادل مع غانا في المباراة الأولى، وتغلب على مالي اليوم بهدف في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة ليصل إلى النقطة الرابعة.

ويحل منتخب غانا ثالثا بنقطة وحيدة من فوز وخسارة، وأمله الوحيد للصعود برفقة مصر الفوز على مالي في المباراة المقبلة، وخسارة الكاميرون أمام مصر.

وخرج المنتخب المالي من البطولة رسميا ولم يحصد نقاط حتى الآن، وسيلعب المباراة الأخيرة مع غانا كتحصيل حاصل.

مباراة منتخب مصر وغانا

وكانت مباراة منتخب مصر وغانا قوية للغاية، وافتتح النجوم السوداء التسجيل في الدقيقة 6 من عمر المباراة عن طريق اللاعب ياو يبواه، وتعادل مصطفى محمد للمرة الأولى في الدقيقة 17 بالرأس من عرضية من الجهة اليسرى أرسلها أحمد أبو الفتوح.

وتقدم منتخب غانا للمرة الثانية عن طريق سامويل غيبا في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، بخطأ دفاعي، وتعادل رمضان صبحي للمنتخب المصري في الدقيقة 82 من تسديدة قوية بعد ارتداد الكرة من يد الحارس الغاني.

وتقدم أحمد ياسر ريان للمرة الأولى للمنتخب المصري في الدقيقة 87 من كرة رأسية من عرضية رمضان صبحي من ركلة ركنية لينتهي اللقاء بتلك النتيجة.

وتستضيف مصر البطولة في الفترة من 8 وحتى 22 نوفمبر الجاري، بمشاركة 8 دول، لتحديد 3 منهم يتأهلون مباشرة للأولمبياد، ومنتخب رابع ينضم لدور الملحق.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا