رئيس التحرير أحمد متولي
 استغاثة للتبرع بالدم لمصابي حريق خط بترول إيتاي البارود

استغاثة للتبرع بالدم لمصابي حريق خط بترول إيتاي البارود

يستغيث أهالي بمركز إيتاي البارود بالمواطنين لإنقاذ حياة مصابي حادث حريق خط بترول، والذي وقع منذ قليل.

ووجه الأهالي دعوات على صفحات التواصل الاجتماعي للتبرع بالدم، بالمستشفى العام بالمدينة.

​​​​​​​

وتلقى اللواء مجدي القمري، مدير الأمن، إخطارًا من العميد محمد بلبع مدير إدارة الحماية المدنية، يفيد بوجود تسريب لمواد بترولية بأحد المجاري المائية بنطاق عزبة المواسير التابعة لمركز إيتاي البارود.

و انتقل رجال الحماية المدنية، وتم فرض كردون أمني لحماية المكان، وتبين من الفحص وجود كسر بماسورة خط شركة أنابيب البترول بطنطا المار بعزية «المواسير – معنيا» بمركز إيتاي البارود.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة وإبلاغ شركة البترول بطنطا وغلق خط أنابيب البترول، وتم تعيين حراسة من مركز الشرطة على المكان المذكور وجاري رفع آثار التسريب من ترعة قرعة المواسير بمركز إيتاي البارود.

وأفادت تقارير محلية إصابة 12 جراء الواقعة.

وقال المهندس عبد المنعم عبد الحافظ رئيس شركة أنابيب البترول، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، «لم يتم حصر الكمية التي تم تسريبها، وتعاملنا مع الموقف وتم السيطرة على الحريق».

وأضاف عبد الحافظ، أن بعض اللصوص كانوا يحاولون سرقة مواد بترولية من خط إسكندرية طنطا مسطرد، المتواجد على عمق متر ونص، وطول الخط 200 كيلو، عن طريق عمل كلبس لسرقة المواد البترولية مستعينين بإحدى السيارات.

ولكنهم فشلوا ونتج عن ذلك تسريب داخل الأراضي الزراعية، وألقى أحد المواطنين سيجارة أو مادة مشتعلة باتجاه الأرض تسببت في هذا الحريق.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة