عاجل.. حريق هائل بخط بترول بمركز إيتاي البارود بالبحيرة

نشب حريق هائل في خط مواد بترولية، بمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، اليوم الأربعاء، وتحاول قوات الحماية المدنية السيطرة على الحريق.

وتلقت قوات الحماية المدنية بمركز إيتاي البارود، في محافظة البحيرة، إخطارا من الأهالي يفيد بنشوب حريق بخط بترول قادم من القاهرة إلى الإسكندرية.

وأدى الحريق إلى ارتفاع ألسنة النيران وتصاعد الأدخنة بكثافة، ولم يذكر وقوع خسائر في الأرواح حتى الآن.

ودفعت قوات الحماية المدنية بسيارات الإطفاء في محاولة للسيطرة على النيران، وفرضت قوات الأمن كردونا أمنية حول الحادث، تفاديا لوقوع إصابات.

ونشر رواد التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة للحريق، وطالبوا عبر صفحاتهم وبعض الصفحات الاجتماعية بضرورة توجه الأهالي إلى المستشفى العام ايتاي البارود، للتبرع بالدم، نظرا لوجود العديد من الضحايا.

​​​​​​​

وقال المهندس عبد المنعم عبد الحافظ رئيس شركة أنابيب البترول، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، «لم يتم حصر الكمية التي تم تسريبها، وتعاملنا مع الموقف وتم السيطرة على الحريق».

وأضاف عبد الحافظ، أن بعض اللصوص كانوا يحاولون سرقة مواد بترولية من خط إسكندرية طنطا مسطرد، المتواجد على عمق متر ونص، وطول الخط 200 كيلو، عن طريق عمل كلبس لسرقة المواد البترولية مستعينين بإحدى السيارات.

ولكنهم فشلوا ونتج عن ذلك تسريب داخل الأراضي الزراعية، وألقى أحد المواطنين سيجارة أو مادة مشتعلة باتجاه الأرض تسببت في هذا الحريق.

علي عبدالعزيز

صحفي مصري

ميكس ميديا